المكلا(المندب نيوز ) منصور السومحي

التقى الأستاذ عقيل محمد العطاس عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي عضو لجنة التواصل المنبثقة عن اللقاء التشاوري لمقادمة ومناصب وحكمان حضرموت، بمقادمة وعقال قبائل المحمديين والشماسي والبهيشي اليوم السبت، لاطلاعهم على جهود توحيد وتصحيح الاختلالات في المكونات الحضرمية (الجامع، الحلف، المرجعية)، وعدم تسيسها بما يضمن واحدية القرار الحضرمي.

من جانبهم عبروا المقادمة عن تأييدهم ومباركتهم لخطوات ومساعي لجنة التواصل ولقاءاتها بكافة أطياف المجتمع في سبيل لم الشمل وتوحيد الكيانات الحضرمية، استعدادا للاستحققات المستقبلية وضمان شراكة حضرموت في مؤسسات وهيئات الحكم الفيدرالي، وحقوقها في كافة المجالات على أساس معيار الثروة والمساحة والسكان.

مؤكدين على جنوبية حضرموت، وأن حضرموت هي قلب الجنوب النابض، ولا يمكن لكان من كان ابعادها عن محيطها الجنوبي، و أن عدن وحضرموت هما جناحان الجنوب الذي بهما ننطلق نحو فضاء المستقبل الواعد.

يذكر أن لجنة التواصل التقت يوم الأربعاء الفائت في منطقة شحير بمقادمة وعقال قبيلة العوابثه بالساحل، وقد اجمعوا على أهمية اللقاءات مع مختلف شرائح المجتمع ، وتتويجها بكيان حضرمي حقوقي تنموي جامع يمثل مختلف أبناء حضرموت.

ترك الرد