المكلا (المندب نيوز) خاص

بدعم من دولة الإمارات العربية المتحدة، تواصل العيادة الطبية المتنقلة التابعة لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي، نزولاتها الميدانية إلى المراكز والوحدات الصحية في مختلف مناطق محافظة حضرموت.

و نفذ الفريق الطبي عدد من النزولات الميدانية والوصول إلى أبعد المناطق وعورة استجابة منهم للنداء الإنساني، وقد شهد المركز الصحي بمنطقة الخربة إقبالا كبيرا من أهالي المنطقة للإستفادة من الخدمات المقدمة وقد بلغ عدد المستفيدين (205) حالة مرضية، كما تمت معاينة مختلف الحالات المرضية المتنوعة وإعطاء العلاجات اللازمة، فضلاً عن تقديم النصائح والإرشادات الصحية عن طريق توزيع البروشورات التثقيفية.

ويأتي هذا المشروع، لتخفيف معاناة السكان في المناطق النائية التي لا تتوفر فيها المستشفيات أو المراكز الطبية، و تركزت مهمة العيادة الطبية في معاينة وتشخيص الحالات بإشراف الطبيبان علاء بانافع وعلاء التميمي،  حيث تم اكتشاف بعض حالات سوء تغذية شديدة وامراض مختلفة تم الكشف عنها ومعالجتها مجانا.

وعبر المستفيدين عن سعادتهم بهذه الزيارة، مثمنين جهود هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في ايصال الخدمات الطبية التشخيصية والعلاجية لهذه المناطق النائية التي همشت كثيرا حسب تعبيرهم.

ترك الرد