المكلا (المندب نيوز) خاص

تتواصل في العاصمة عدن في مقر دائرة التوجيه المعنوي عمليات تسجيل المتظلمين من العسكريين ضباط وصف ضباط وجنود جنوبيين تابعين للوحدات العسكرية التابعة لما يسمى بـ “الشرعية” المسيطر عليها من قبل جماعة الاخوان المسلمين .. حيث يقوم العسكريون المتظلمون بتعبئة استمارة خاصة يطالبون من خلالها المجلس الانتقالي الجنوبي بحجز مرتباتهم لدى البنك المركزي وتحويلها الى مصارف مؤتمنة لا تصل اليها ايادي قيادات وحداتهم الذين دأبوا على الاستقطاعات اللا قانونية من مرتبات جنودهم تصل في حدها الادنى الى المناصفة ..

الجدير ذكره ان قيادات جنوبية تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي تلقت شكاوى من عدد من ضباط وصف ضباط وافراد حنوبيين شكوا فيها من ظلم واقع بهم تمارسه قيادات وحداتهم يتمثل في قيام قيادات وحداتهم باستقطاعات لا قانونية جائرة تصل في حدها الانى الى استقاع نصف الراتب لصالح قايد اللواء في جميع وحدات الجيش التابع لما يسمى بالشرعية المسيطر عليها جماعة الاخوان المسلمين، وبعد تلقي الكثير من الشكاوى تم توجيه المتظلمين الى تقديم تظلماتهم بطريقة منظمة تسهل عملية حجز مرتباتهم وتوريدها الى مصارف مؤتمنة تضمن عدم وصولها الى ايادي اللصوص من قيادات وحداتهم .

واثناء النزول الميداني لتفقد سير العملية التقى القيادي في المجلس الانتقالي عضو الجمعية الوطنية الاستاذ خالد العبد بالعميد علي منصور الوليدي رئيس دائرة التوجيه المعنوي بالمنطقة الرابعة بعدن الذي اطلعه على سلاسة سير العملية التي تم تكليف لجان خاصة متعاونة لمساعدة زملائهم المتظلمين، واكد العميد الوليدي انه كلما تم تسجيل عدد من المتظلمين سيتم الرفع بالكشوفات الى المختصين في الدائرةالمالية للقيام بعملية تنزيل مرتبات المتظلمين في كشوفات خاصة ليتم الصرف بموجبها لدى المصارف التي سيتم توريد مرتيات المتظلمين اليها، واضاف العميد الوليدي بان عمل اللجان سيظل مفتوحا حتى تحرير مرتب آخر جندي جنوبي متظلم .

كما اكد العميد علي منصور الوليدي بانه يجري التحضير لفتح مقرات للجان استقبال تظلمات الجنود الجنوبيين في كلا من محافظة شبوة ومديريات المنطقة الوسطى بابين وذلك لتخفيف مشقة السفر الى عدن على الجنود المتظلمين، داعيا الضباط والصف ضباط والجنود المتظلمين الى التنسيق مع القيادات المحلية للمجلس الانتقالي في مناطقهم لتسهيل عملية تسجيل التظلمات والاسراع في ذلك حتى يتم إنجاز المهمة في اسرع وقت ممكن .

من جهته عضو الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي خالد العبد شكر العميد علي منصور الوليدي ومعه كل طاقم العمل التطوعي على جهودهم الجبارة في تنظيم وتسهيل عمليات التسجيل، داعيا المتظلمين الى التعاون مع زملائهم المتطوعين العاملين في اللجان بالانظباط وحسن التعامل كرد للجميل لزملائهم في تلك اللجان . حضر اللقاء الشيخ صالح احمد الحماصي عضو الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي

ترك الرد