المكلا (المندب نيوز) خاص –  فهمي باحمدان

  في ظهوره الثاني في بطولة كأس حضرموت الخامسة 2017 م فاجأ فريق نادي شباب ميفع الجميع بفوز مستحق وكبير على نظيره فريق نادي وحدة المكلا , إذ تمكن  أبناء ميفع من تحويل خسارتهم بهدف الوحدة المبكر الذي انتهى به شوط المباراة الأول إلى فوز كبير ومستحق بثلاثية  في الشوط الثاني من المباراة الجماهيرية التي جمعت الفريقين  عصر اليوم الجمعة على ملعب  نادي التضامن بمنشاة الفقيد عبدالله مبارك سرور بمنطقة أربعين شقة في إطار مقابلات اليوم الثاني من الجولة الرابعة للتصفيات الأولية لبطولة كأس حضرموت  المجموعة الثانية .

 

  و استحق شباب ميفع الظفر بنقاط المباراة الثلاث ليضيفها إلى نقطته السابقة التي حصدها  من تعادل قاتل في مباراة الافتتاح في الـ 17 من الشهر الماضي حرم به شباب روكب من الفوز وليصبح رصيد شباب ميفع أربع نقاط ووضع نفسه بقوة كمرشح من مرشحي هذه المجموعة لنيل بطاقة التأهل إلى نهائيات البطولة التي يشارك فيها للمرة الثانية بعد مشاركته في النسخة الماضية عقب نيله الإعتراف مباشرة .

   سطور من المباراة

   انهى وحدة المكلا الشوط الأول بتقدمه بالهدف المبكر والوحيد للفريق في هذه المباراة من كرة  أرسلها لاعبه رياض باهادي لم يستطع حارس شباب ميفع التعامل معها لتهز الشباك مبكراً في الدقيقة  الخامسة , هذا الهدف لم يدخل اليأس في شباب ميفع بل كان دافعاً قوياً للعودة لنقطة التعادل من جديد من خلال تحركات جيدة للفريق وخاصة في منتصف الميدان الذي كثف فيه الفريق من لاعبيه في خطوة تهدف  إلى الإعداد للانطلاق ودعم الهجوم ومساندة الدفاع في نفس الوقت من الهجوم الوحداوي الذي لم يكتفي بالهدف المسجل بل سعى الفريق لمحاولات عدة لإضافة الهدف الثاني غير أن جميع الهجمات لم تثمر عن أي خطورة في هذه الحصة , بالمقابل كان لشباب ميفع بعض الفرص لعل أخطرها تلك الكرة القوية التي اعترضتها العارضة وارسلها لاعب خط الوسط سالمين  مبارك سالمين  .

   الشوط الثاني كانت الأفضلية فيه لشباب ميفع أداءً ونتيجة فارضاً السيطرة الميدانية ومستغلاً التراجع للفريق الوحداوي وانخفاض أداءه ليسجل ثلاثة أهداف أنعش بها اماله واصبح احد المرشحين للظفر ببطاقة التأهل عن هذه المجموعة ,  في هذه الحصة نجح مدرب شباب ميفع عبدالله بارميل من إجراء تغييرات موفقة ساندت خطوات الفريق في التقدم وكانت عاملاً مساعداً بشكل كبير  في تسجيل الأهداف التي خرج بها الفريق فائزاً من اللقاء .

 

    بداية تسجيل الأهداف كانت في الدقيقة 22 وهو الهدف الذي شهد حالة من الشك والاعتراض  عليه من قبل لاعبي الوحدة غير أن الحسم والتأكيد جاء من رجل الخط  ليعلن الحكم صحة الهدف الذي حمل توقيع لاعب الشباب أصيل خميس بارميل , مرت بعد هدف التعادل 12 دقيقة حتى عاد شباب ميفع ليستثمر أفضليته ويتقدم عبر ركلة جزاء  احتسبها الحكم ونفذها بنجاح المهاجم علوي عبيد الصبر الذي عاد مجدداً في الدقيقة 41 ليضع التفوق لفريقه ويسجل الهدف الثالث الذي أشعل به مدرجات ملعب المباراة  وزاد حماس وهتاف جمهور شباب ميفع  , في هذه الدقائق أشهر الحكم الكرت الأصفر الثاني لحارس الوحدة   محمد حسين ولمدافع الفريق أحمد العمودي بعد اعتراضهما على الهدف الثالث تبعه بالكرت الأحمر لهما ليخسر الفريق  مجهوداتهما في بقية الدقائق وهي الفترة التي لم تشهد أي جديد  لينتهي اللقاء بفوز مستحق لشباب ميفع بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف وينضم الفريق للمنافسة بل يشعلها مع التضامن حامل اللقب وتبقى مواجهتهما  في الجولة الأخيرة حاسمة وفاصلة وأيضا لشباب روكب أمل قائم في بلوغ الدور الثاني (النهائيات ) بينما خسر وحدة المكلا أمل المنافسة بعد خسارة اليوم التي تعتبر الخسارة الثانية بعد خسارته من التضامن .

 

   .. أدار المباراة في الساحة الحكم علي سعيد باقاية  بمعاونة أحمد محفوظ بادويلان وسالم عبدالله بايعشوت على الخطوط واحتياطيا الحكم عادل الرداعي وراقب المباراة إدارياً أنور سعدالله الرباكي نائب رئيس اللجنة الفنية للبطولة وقيم الحكام الحكم المخضرم صلاح يسلم بامحيسون وتواجد من الطب الرياضي المسعف محمد كرامه عبد .

 

   .. اثر غياب لاعبي الوحدة عن تداريب الفريق وخاصة أثناء التحضير لمباراة اليوم سلباً على مستوى الأداء . 

 

.. ألف تحية  لجمهور شباب ميفع الذي  حضر مسانداً وموازراً من ميفع وقطع المسافات ليقف مع فريقه وشكل رابطة كبيرة في ظل غياب جمهور وحدة المكلا الذي يبعد عنه ملعب المباراة بمسافة قليلة جداً.

 

   .. التحية لرجال أمننا البواسل على حضورهم للمباريات وتأمين سيرها والشكر لهم جميعا ولقائد المجموعة الشاب الرياضي الأمني صالح أحمد العطاس .

  .. تفاعل وحضور القيادات الرياضية من مسئولي مكتب الشباب والرياضة واللجنة المنظمة والأندية الرياضية يؤكد اهتمام هذه القيادات بالبطولة إذ حضر الكابتن حسن صالح مسجدي المدير العام  لمكتب وزارة الشباب والرياضة بساحل حضرموت وسكرتير اللجنة الرئيسية لبطولة كأس حضرموت لطفي عوض الحداد ورؤساء اندية التضامن فيزان بن حويل وشباب ميفع يسلم باحجيل وشباب روكب سعيد فرج باعقيل وأمين عام نادي هلال فوة سعيد صالح مرزوق .

 

  .. جمهور شباب ميفع احتفل مع لاعبيه بالفوز وبالأداء الجيد  الذي قدمه خلال المباراة وشاركهم الفرحة رئيس النادي يسلم باحجيل ونائبه محمد بامطروح .

 

.. يوم غد السبت يحتضن ملعب نادي التضامن مباراة فريق نادي شعب حضرموت وضيفه دوعن ضمن المجموعة الرابعة لبطولة كأس حضرموت وفي هذه المباراة سيقدم كأس الحملة التوعوية بخطر المخدرات إلى جانب تكريم أبطال سباق الطريق بين شوطي المباراة كما ستشهد فترة استراحة المباراة مباراة استعراضية لعدد من براعم فرق المكلا .

 

.. عقب الفوز قدم رئيس نادي شباب ميفع يسلم باحجيل شكره ولاعبي الفريق وإدارة النادي  للشخصية الاجتماعية الشيخ عمر سعيد باحيدره على دعمه لمسيرة الفريق في هذه البطولة وتكفله بالإقامة الكاملة للفريق في مدينة المكلا لمباراته الأولى ومباراة اليوم .

 

LEAVE A REPLY