بدعم إماراتي ..الهلال الأحمر يوزع 25 طنا من المساعدات الغذائية لأهالي قری الوازعية غرب تعز

900

تعز(المندب نيوز)خاص

بدعم من دولة الإمارات العربية المتحدة سيرت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي قافلتها الإنسانية والإغاثية إلى قرى “غيل الحاضنة ،والمشاولة ، وغيل البواكر ، وغيل بني علي ” بمديرية الوازعية التابعة لمحافظة تعز وعدد من المناطق التى تعاني من شحة الموارد المالية وقلة دخل الفرد نتيجة تنامي نسبة البطالة وتعطل المصالح بسبب الحرب التى فرضتها مليشيا الاجرام الحوثية على اهالي هذه المناطق .

وتأتي هذه القافلة ضمن الدعم اللامحدود من الهيئة لأهالي الساحل وقری تعز ضمن المرحلة الثانية لعام ٢٠٢٠م لتخفيف معاناتهم ومساعدتهم علی تلبية متطلبات الحياة .

وفي هذا الشأن قدمت الهيئة (25 ) طن من المساعدات التي تتكون من المواد الغذائية المتنوعة والاستهلاكية الضرورية والتي استفاد منها ما يقارب 3500 نسمة .

ويأتي هذا الدعم تواصلاً للحملة الإنسانية التي تقوم بها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي لإغاثة المواطنين في المناطق الريفية والنائية والفقيرة ضمن قوافل الدعم المستمرة لاهالي الساحل الذي بلغ عدد السلل الغذائية فيها منذ اربع سنوات أكثر من 400 ألف سلة غذائية.

ولاقت توزيع هذه المعونات ارتياحا في صفوف المواطنين الذين أشاروا إلى ان هذه الحملة الإنسانية قدمت لهم ما يريدون من المواد الضرورية وتوجه اهالي هذه قرى بالشكر الجزيل لدولة الامارات التي لم تنساهم في احلك الظروف واشدها قساوة .

ولم تتوقف هيئة الهلال عند ذلك بل يحظی اهالي هذه المناطق بالرعاية الصحية التي تقوم بها العيادات المتنقلة لعلاج مرضاهم من الاطفال والنساء ممن اصيبوا بمرض الكوليرا والحميات كالملاريا والضنك وغيرها، وهذا يدل على الوقفة الانسانية الصادقة لدولة الامارات مع اهالي الساحل خصوصا واليمن عموما.

وبهذا الصدد صرح ” سلطان ابوزايد مندوب الهلال الاحمر قائلا : ان الوصول الی الوازعية وتوزيع المعونات الغذائية فيها يعد من باب الاستجابة للنداء الانساني وتلبية لاحتياجات المواطنين في هذه المناطق النائية ويأتي توزيع هذه المعونات وفق خطة ومسح مدروس للمحتاجين في هذه المناطق قامت به فرق الهلال الميدانية في وقت سابق وان هذه المساعدات امتداد لمعونات المرحلة الثانية للعام ٢٠٢٠م.

الجدير ذكره ان هيئة الهلال قد عززت نسبة الدعم لهذه المرحلة بوصول دفعة جديدة من المواد الغذائية الی ميناء المخا مطلع هذا الاسبوع والتي تقدر (٢٥٠ ) طنا من المواد الغذائية تضاف إليها ما افرغته سفينة المساعدات قبل شهرين والتي كانت تحمل علی متنها ٣٠٠ طنا من مواد الاغاثة ، وبهذا يصبح الدعم المقدم خلال هذه المرحلة ٥٥٠ طنا ولا زالت القوافل في تقاطر بشكل يومي علی مناطق الساحل المحتاجة ومخيمات النازحين ٠

LEAVE A REPLY