شحير (المندب نيوز) خاص – محمد البعسي

مع اشراقة صباح يوم النحر اول ايام عيد الاضحى المبارك، أحيا ملتقى الحصن بحافة هابط بشحير احتفاليته الاولى بمناسبة العيد والتي حملت شعار “عيدنا غير ” حيث أقيمت هذه الفعالية بعد التنسيق والتنظيم لها من قبل ابناء الحارة بإشراف إدارة الملتقى .
بدأت الفعالية الفرائحية بالرقصة الشعبية (العدة) منطلقة من جانب مجسم الحصن الواقع بسوق المدينة الى الخيمة التي نصبت للعواد بساحة العيد.
وتَمَ بالخيمة استقبال الوافدين والمهنئين بالعيد من قبل إدارة الملتقى والشخصيات الاجتماعية. وأُحيت سنة الإفطار بالتمر بعد صلاة العيد إمتثالاً لسنته صلى الله عليه وسلم، وقدمت المشروبات كالقهوة والشاي والعصير .
وافتتح الجلسة الإعلامي الأستاذ/محسن سعيد القبيلي مهنئاً الجميع بعيد الأضحى المبارك.
ثم اعطيت الكلمة لرئيس الملتقى الأستاذ/ علي محمد بن شحنة، الذي تحدث عن الملتقى بعد ترحيبهِ بالحاضرين، وأوضح أهداف الملتقى وماقام به وخططه المستقبلية . مثنياً على تلك الجهود التي بذلت من ابناء الحارة والداعمين للملتقى، واوضح اثناء حديثه ان الاعمال التي قام بها الملتقى لن تكون مقتصرة على المناسبات بل ستكون مستمرة في مختلف الجوانب الإجتماعية والثقافية والتنموية والتعليمية. بدوره أثنى الشيخ الفاضل/صادق سالم بن طيير امام وخطيب جامع شحير بتنظيم مثل هذه الفعاليات من الجوانب الشرعية، واختتم كلمته بأهمية القيام بالاعمال التطوعية لما فيها من نتائج مثمرة .
ولم ننسى الاطفال فكان لهم نصيباً في هذه الإحتفالية فهم بسمة العيد.
فتم توزيع البالونات عليهم، واللعب معهم بالدمى الإستعراضيه.
وقد توجه رئيس الملتقى بالشكر لمركز شرطة أمن مدينة شحير ممثلا بالعقيد/ أنور سعيد القبيلي مدير المركز، لجهودهم في حفظ الأمن بالمنطقة وخاصة عمل الحراسات والدوريات في ساحل المدينة خلال فترة العيد، وفي مصلى وساحة العيد، وكل من قام بإنجاح هذه الإحتفالية .

ترك الرد