وكيل أول حضرموت يستأنف عمله الرسمي، ويعقد لقاء لمناقشة الوضع الراهن للكهرباء

274

المكلا (المندب نيوز) خاص

لأجل خدمة حضرموت، ومشاركة من جانبه في تطوير العمل المؤسسي، والإرتقاء بالأوضاع الخدماتية بالمحافظة نحو الأفضل، استأنف وكيل أول محافظة حضرموت الشيخ عمرو بن حبريش العليي، اليوم، مهام عمله الرسمي بلقاء ضم وكيل وزارة الداخلية لشؤون المحافظات الشرقية – مدير أمن ساحل حضرموت اللواء ركن سعيد علي العامري، والمدير العام لمؤسسة الكهرباء منطقة ساحل حضرموت المهندس عبدالله فرج حمران، والمدير العام لفرع شركة النفط بساحل حضرموت الدكتور خالد سلمان العكبري، والمدير العام لمحطات التوليد لكهرباء الساحل المهندس عبدالحكيم بوسبعه، لمناقشة الوضع الراهن للكهرباء بساحل حضرموت على وجه الخصوص باعتباره من أولويات اهتمامنا وتفكيرنا النابع من النوايا الصادقة الملامسة لحياة مواطنينا على مستوى القريب المباشر بما يضمن الاستقرار الجذري على المستوى المستقبلي، والاجتهاد بما يعمل على تطبيق ذلك على الواقع المعاش..

وشدد وكيل أول حضرموت خلال اللقاء على وجوب إدارة مؤسسة الكهرباء بإتخاذ الإجراءات الحاسمة والصارمة لإنقاذ الوضع الحالي لخدمات الكهرباء المقدمة للمواطنين، والذي يعد الإستمرار فيه غير مقبول من طرفنا أولًا، وانتقاص في حق مواطنينا ، خلاف ما يتضمن هذا الملف من شوائب هم في غنى عن تفاصيلها..

وأكد في الإتجاه ذاته على الحرص الشديد بتطبيق استلام المحطات التي تنتهي بالتمليك للمحافظة حسب نظام POT  خاصة تلك المنتهية عقودها والتي لم تسلم حتى الآن، وكذلك إلزام الشركة المنفذة لمشروع محطة كهرباء (40) ميجاوات بالشحر بالتشغيل الفوري، وإدخال المحطة للخدمة، وتطبيق الإجراءات العقابية الرادعة حال التسويف بما يخالف بنود العقد، ويضر بحياة المجتمع.

ووجه وكيل أول حضرموت بأعطاء مدينة المكلا وضع كهربائي خاص باعتبارها عاصمة وواجهة لحضرموت بما يضمن استمرار التيار الكهربائي دون إنقطاع من خلال تصورات نضمن نتائجها.

كما تم خلال اللقاء مناقشة مشروع الــ 100‪ ميجاوات عبر شركة بترومسيلة بموجب توجيهات فخامة الرئيس المشير عبدربه منصور هادي وكيفية الإستفادة منها والاستعداد لتنفيذ الجانب المطلوب من إتجاه المحافظة.

وفي ختام اللقاء أوصى وكيل أول حضرموت على ضرورة الإرتقاء بأداء ومنظومة الكهرباء، وأن يكون على أعلى المستويات والتفكير للاستنتاج الجديد في إتجاه تطويري على كافة المستويات.

وقال : « بعون الله سنتخطى كل الصعوبات والعراقيل».

LEAVE A REPLY