الصليب الأحمر: سيتم تحرير نحو 1000 أسير في صفقة التبادل في اليمن

322

المكلا (المندب نيوز) 24 الإماراتي

قالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر إن الطائرات التي تحمل أسرى ومعتقلين سيتبادلهم الطرفان المتحاربان في اليمن، ستقلع اليوم الخميس في عملية لإعادة حوالي 1000 رجل إلى ديارهم عبر خطوط القتال. واتفق التحالف العربي والحوثيين الشهر الماضي في سويسرا على تبادل 1081 سجيناً، في أكبر تبادل منذ محادثات السلام في ديسمبر (كانون الأول) 2018 والتي توقفت منذ ذلك الحين.

وقالت المتحدثة باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر يارا خواجة لرويترز “فرق اللجنة الدولية موجودة في مطارات مختلفة، الاستعدادات جارية.. إذا سارت الامور كما هو مخطط لها، نأمل أن تتم عملية الافراج في الساعات القليلة المقبلة”.

وذكر شاهد من رويترز أن طائرة تابعة للجنة الدولية من المتوقع أن تقل الحوثيين الذين أطلق التحالف سراحهم هبطت في مطار سيئون في محافظة حضرموت التي تسيطر عليها الحكومة.

وذكر شهود من رويترز أن “طائرتين من المتوقع أن تقلان أعضاء من التحالف الذي تقوده السعودية أطلق الحوثيون سراحهم هبطتا في مطار صنعاء”.

وبموجب الاتفاق، ستفرج جماعة الحوثي المتحالفة مع إيران عن نحو 400 شخص، بينما سيطلق التحالف سراح 681 من مقاتلي الحوثي في إجراء لبناء الثقة يهدف إلى إحياء محادثات السلام.

LEAVE A REPLY