تنفيذية انتقالي لحج تعقد اجتماعها الدوري لشهر أكتوبر

204

لحج (المندب نيوز) خاص

عقدت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج، صباح اليوم الخميس اجتماعها الدوري الأول لشهر اكتوبر 2020م، برئاسة نائب رئيس الهيئة التنفيذية محمد أحمد العماد.

وكرست الهيئة التنفيذية اجتماعها لمناقشة العديد من القضايا والمواضيع المتعلقة بنشاط الهيئة والوقوف أمام آخر المستجدات على الساحة.

 وفي مستهل الاجتماع تحدث محمد العماد بكلمة أشاد فيها بنجاح فعالية الاحتفاء بالذكرى الـ”57″ لثورة 14 اكتوبر الخالدة، التي انطلقت من قمم جبال ردفان الشماء والذي أقامته القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بالمحافظة الثلاثاء الماضي بمديرية الحوطة.

 وتطرق العماد في كلمته إلى نتائج لقاءات لجنة هيئة الرئاسة بخصوص الاشكاليات القائمة في ردفان والحوطة والحلول والمعالجات التي تم التوصل إليها على ضوء لقاءاتها بالجهات المعنية.

 واستعرضت الهيئة التنفيذية في اجتماعها خطة الأنشطة التي تم اعتمادها للإدارات للفصل الرابع من العام 2020م، بالإضافة الى استعراض الانشطة المعلقة من الفصل الأول. 

وحذّرت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية لانتقالي لحج الحكومة اليمنية من مغبة الاستمرار في التلاعب بعدم صرف مرتبات العسكريين الجنوبيين ومنحهم كافة حقوقهم المشروعة، مؤكدة أن تجاهل مطالب المعتصمين العسكريين سوف يدفع بالأوضاع إلى المزيد من التأزيم الذي قد يصل إلى مرحلة يصعب احتواها والسيطرة عليها.

وأكدت تنفيذية انتقالي لحج بأن انتهاج الحكومة اليمنية التي تسيطر على قراراتها جماعة الإخوان المسلمين لسياسة قطع المرتبات وحرب الخدمات والعقاب الجماعي ضد سكان الجنوب أمر في غاية الخطورة وينبغي على دول التحالف تحمل مسؤولياتها تجاه تلك الممارسات قبل أن تخرج الأوضاع عن السيطرة.

وناقشت الهيئة التنفيذية في اجتماعها العديد من القضايا والمواضيع الهامة المدرجة في جدول أعمالها واتخذت بشأنها القرارات والتوصيات اللازمة.

LEAVE A REPLY