المكلا (المندب نيوز)خاص

استقبل قائد لواء شبام بمعسكر دوعن العميد ركن محمد عمر بن غانم صباح يوم أمس الخميس مدير إدارة مكافحة المخدرات بساحل حضرموت المقدم عبدالله لحمدي والضباط المرافقين له ، حيث ألقى المقدم لحمدي محاضرة توعوية وإرشادية بمعسكر لواء شبام بدوعن .

وقد ارتكزت المحاضرة على واقع المخدرات وأضرارها والمشاكل الناجمة عنها وسبل الوقاية من الوقوع في شركها وعدم الإنجرار خلف رفقاء السوء والإبتعاد عن حب الإستطلاع والتجربة لهذه الآفة لأنها تعتبر بداية النهاية .

كما تطرق المقدم لحمدي لخطورة هذا السم القاتل والأضرار الصحية المرتبة عليه التي تؤدي إلى تلف وتدمير الأعضاء بجسم الإنسان ، ناهيك عن الأعراض والمضاعفات الخارجية للجسم ، وتحدث أيضا عن الأضرار المجتمعية التي تعاني منها كثير من المجتمعات المحافظة ، كما تصل بالمتعاطي الى بيع مقتنيات أسرته والسرقة والنصب والإحتيال بأشكاله المختلفة وفي بعض المجتمعات وصلت لحد الإستغلال الجنسي وبيع الشرف مقابل جرعة مخدرة .

ومن الناحية القانونية للمتورطين بهذا الجرم تحدث رئيس قسم المعلومات والسجل الجنائي الملازم وضاح بازومح عن شرح متكامل عن قانون الجرائم والعقوبات مفصلا وموضحا العقوبات الصارمة والحازمة ضد من تورط بتهريب أو تجارة أو ترويج أو تعاطي مادة الحشيش والمخدرات ،التي تصل أقصى عقوبتها للإعدام وخمسة وعشرون عاما سجن للترويج وخمس أعوام للمتعاطي ، كما توجه لجميع أطياف المجتمع للتعاون والتكاتف في إبلاغ السلطات المختصة عن أي متعاطي أو مهرب او مروج وهذا يعتبر من منطلق وطني وديني وأخلاقي وبإذن الله تعالى معا سنقضي على تلك الآفة الخطيرة التي تهدد مجتمعنا الحضرمي .

ومن جانبه ألقى مسؤول قسم المناطق الشرقية التابع لإدارة مكافحة المخدرات المساعد عبدالله هاشم المحمدي محاضرة قيمة لأفراد اللواء تضمنت الكثير من النصح والإرشاد حول طرق معرفة التعامل مع المشتبه بهم في نقاط التفتيش والحواجز الأمنية من مروجين أو متعاطين لهذا الوباء القاتل الدخيل على مجتمعنا الحضرمي .

وقد قام مدير المكافحة المقدم لحمدي بالتوجه إلى كتيبة الهجرين التابعة للواء شبام واجتمع بكافة الضباط وصف ضباط والافراد وحثهم على الإنضباط بصلواتهم والتحلي بالعادات الحميدة والصفات الإسلامية وعدم الإبتعاد عن الأعمال الصالحة والرجال الصالحين ، كما وجههم خلال حديثه بالإبتعاد عن رفقاء السوء وعدم الخوض والتجربة في في هذا المجال القاتل لعيش حياة عسكرية كريمة ونزيهة خالية من أي شائبة تشوب قدسيتها وحرف المسار عن عظمة الأمانة والمسؤولية الملقاة على أعناقكم بالدفاع عن حياضنا الحضرمية .

وفي الختام توجه قائد لواء شبام بن غانم بتقديم بجزيل الشكر والتقدير لمدير المكافحة لحمدي والأخوة المرافقين له بزيارتهم لعرين أسود لواء شبام وتمنى أن تتكرر مثل هذه الزيارات الهامة في توسيع مدارك الأفراد بالتوعوية والإرشاد .

حضر المحاضرة ركن توجيه اللواء مساعد أول صالح أبو زيد وعدد من الضباط وصف ضباط والجنود .

“متعة زائفة تفقدك ذاتك ومكانتك”

ترك الرد