المكلا(المندب نيوز)  أشرف باجبير

 

 

دشنت بأكاديمية الاختراع للتقنية والابداع فعاليات البرنامج التدريبي ((مهنتي )) بالتعاون والشراكة مع مؤسسة  نهد التنموية وبتمويل من الوكالة الألمانية للتعاون الدولي(GIZ)   ويشمل البرنامج دورات تدريبية تهدف إلى إكساب الشباب  العديد من المهارات والخبرات التي تساعدهم على الانخراط في سوق العمل .

 

وفي حفل التدشين أشار الأستاذ: سالم بن حويل مدير الشؤون التعليمية بمؤسسة نهد التنموية أن برنامج مهنتي يحتوي على ثلاث دورات تدريبية في المجالات التالية :

 

(أنظمة الطاقة الشمسية, أعمال البناء والطلاء, أعمال الألمنيوم والحدادة)

 

مؤكداً   أن هذه الدورات تعد فرصة قيمة ً للشباب لتنمية قدراتهم وإكسابهم مهارات ومعارف جديده تكون محط أمل لتحقيق طموحهم وبناء مستقبلهم.

 

ومن جانبها أفادت الأستاذة : حنان باحميد منسقة مشروع تطوير القطاع الخاص بالوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ)فرع حضرموت أن إقامة برامج ودورات تدريبية لها دور كبير في أحتوى الشباب وتنمية قدراتهم ومواصلة نجاحهم وإبراز دور الشباب المؤهل في تنمية وبناء المجتمعات.

 

 كما اشادت بجهود كلاً من مؤسسة نهد التنموية وأكاديمية الاختراع على الجهود التي يبذلونها في مجال التنمية والتأهيل متمنية أن تفتح آفاق شراكة أكبر وبرامج أكثر   لبناء مستقبل أفضل.

 

من جهته أشار الأستاذ / أحمد ياسين المدير التنفيذي لمؤسسة حضرموت للاختراع   والتقدم العلمي   عن دور أكاديمية الاختراع من خلال توفير كادر تدريبي متميز من دكاترة وفنيين على مستوى عالي من الخبرة للتدريب في هذا البرنامج.

 

حضر تدشين الدورة / الدكتور عبد الله بارعدي رئيس مركز المشاريع الخضراء والمهندس خالد عوض بن صديق المدير التنفيذي لأكاديمية   الاختراع للتقنية والابداع بمؤسسة حضرموت للاختراع والتقدم العلمي .

LEAVE A REPLY