زنجبار ( المندب نيوز ) خاص

في إطار القرار الأممي ( 1325 ) وضمن فعاليات حملة الـ( 16 )يوماً الدولية لمناهضة العنف ضد المرأة .. نفَّذت صباح اليوم الخميس بقاعة ” رهف ” للمؤتمرات بزنجبار شبكة نساء لأجل اليمن ومؤسسة الأمل الثقافية الإجتماعية النسوية ورشة عمل تحت عنوان ” دور النساء في حل النزاع القائم في أبين ” بمشاركة ( 40 ) إمرأة من مختلف الأعمار يمثلن قيادات نسوية وتربوية وإجتماعية في إطار المجتمع ومؤسساته المدنية بمديريتي زنجبار وخنفر .

وفي بداية تدشين الورشة ألقى مدير مكتب الشؤون الإجتماعية والعمل بخنفر أ ذياب الباهزي كلمةً عبَّر فيها عن سعادته بالمشاركة في هذه الورشة كمناسبة عالمية لمناصرة ودعم المرأة ومناهضة ظاهرة العنف ضدها والرفع من دورها وتشجيع مساهمتها في حل النزاعات النسوية بالمحافظة .

وأوضحت مديرة مكتب مؤسسة الأمل الثقافية الإجتماعية النسوية محافظة ابين أ.فلسطين بركات إن هذه الورشة هي واحدة من عدد من الفعاليات التي تنظمها مؤسسة الامل بمناسبة حملة الـ( 16 ) يوماً لمناهضة العنف القائم ضد المرأة التي أصدرت الأمم المتحدة قرارات بشأنها .

وأشار مدرب الورشة أ عبدالله باحيله أن هذه الورشة تمثل حلقة نقاش للمشاركين للوقوف على مختلف جوانب ومظاهر النزاعات والمخاطر التي تتعلق بالمرأة والسبل الكفيلة بمحاربتها .

وخرجت الورشة في ختام أعمالها بعدد من التوصيات والرؤى التي يمكن الأخذ بها على صعيد تنفيذ المشاركات لمهام عملهن في محيطهن الجغرافي وعلاقتهن بالمجتمع ومؤسساته المدنية المختلفة .

ومن أهم التوصيات
1-توفير البيت الامن للنساء المعنفات
2-تفعيل دور الامن لحماية المراءاه
3-قيام دورات تدريبيه في طريقة فن الخطابه والحوار ووجود المرأة في صنع القرار.

ترك الرد