تعز (المندب نيوز) وكالات

حذر ائتلاف الإغاثة الإنسانية بمحافظة تعز، وسط اليمن، من حدوث كارثة إنسانية وشيكة جراء الحرب والحصار المفروض من قبل ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية على مدينة تعز، وأشار إلى مقتل ٣٤٥٦ شخصاً، وجرح أكثر من 16 ألف جراء حرب الانقلابيين على المحافظة.
ولفت وكيل المحافظة المهندس رشاد الأكحلي في مؤتمر صحفي عقده الائتلاف، أمس، إلى الممارسات التي ترتكبها الميليشيا الانقلابية، في حربها على المحافظة، وتحديها كل القوانين والأعراف والمواثيق الدولية والإنسانية.

وقال إن المعاناة ازدادت بتوقف المرتبات لأكثر من ستة أشهر، وكذا توقف دعم المنظمات وندرة المواد الغذائية. وكشف الائتلاف في بلاغ صحفي، عن حجم المأساة الإنسانية التي يعيشها المواطنين في مختلف المجالات في ظل صمت وتجاهل منظمات الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية. 
وأشار البيان الصادر عن المؤتمر إلى أن الذين لقوا حتفهم من المدنيين جراء حرب الميليشيا على المحافظة بلغ ٣٤٥٦ شخصاً، فيما وصل عدد الجرحى إلى أكثر من 16 ألف جريح. وبلغ عدد الأسر التي تعرضت للتهجير القسري من قبل ميليشيا الانقلاب أكثر من 178 ألف أسرة أغلبيتها لم تحصل على الغذاء والمأوى، فضلاً عن تدمير ٤٢٠٤ منازل ومنشآت عامة.

LEAVE A REPLY