انتقالي القطن يحتفي بذكرى عيد الاستقلال بفعالية تراثية

443

القطن ( المندب نيوز ) خاص

انتقالي القطن يحتفي بذكرى عيد الاستقلال بفعالية تراثية
نظمت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بمديرية القطن بمحافظة حضرموت، اليوم الأربعاء، فعالية احتفالية تراثية بالذكرى الـ53 لعيد الاستقلال المجيد، برعاية كريمة من الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي.

وتمثلت الفعالية بإقامة رقصة القنيص بمشاركة عِدة الألعاب الشعبية للتراث الشعبي بمدينة القطن، وقد انطلقت الفعالية من أمام قصر السلطان علي بن صلاح القعيطي مروراً بالشارع العام حتى جولة القطن والعودة مروراً بالأسواق الداخلية للمدينة وسط حضور جماهيري كبير.

وقد حمل المشاركون أعلام دولة الجنوب وصور الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، مرددين الشعارات الثورية الحماسية وغيرها من الشعارات التي ألهبت حماس الجماهير.

وتعد رقصة القنيص من الألعاب التراثية التي تمارس في مدن وقرى وادي حضرموت التي اشتهرت بقناصة الوعل العربي، ودلالة لمكانة الوعل كحيوان مقدس في الرسومات والآثار القديمة قبل الإسلام.

هذا وقد تقدم الفعالية كل من محمد الحداد رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية القطن، ونائبه عبدالعزيز البكري، وربيع غصان ومحمد الكثيري عضوا انتقالي المحافظة وعدد من أعضاء الهيئة التنفيذية والقيادة المحلية ورؤساء اللجان المحلية بالمراكز ونوابهم وجمع من المواطنين.

LEAVE A REPLY