المكلا (المندب نيوز)

 

شن قيادي كبير  في مليشيا الحوثي، اليوم الخميس، هجومًا حادًا على تحالف الانقلابيين، واصفًا حزب المؤتمر الشعبي العام الذي يرأسه الرئيس السابق علي عبدالله صالح بالحذاء والزوجة العاقة.

 

وخصص القيادي الحوثي  حسن زيد الذي حصل على كرسي الشباب والرياضة في حكومة الانقلابيين سلسلة من المنشورات على صفحته على موقع الفيسبوك، لمهاجمة صالح وحزبه، مطالبًا بفض التحالف بين جماعته الحوثيين من جهة، وصالح من جهة أخرى ومواجهة الأخيرة على أنها أخطر من العدوان الخارجي، حسب وصفه.

 

وتصاعدت حدة الخلافات بين شريكي الانقلاب منذ مطلع الأسبوع الجاري، حيث اعتدت مليشيا الحوثي على وزراء من حزب صالح، ويوم أمس الأربعاء اقتحمت المليشيا وزارة التعليم العالي بالسلاح بعد خلاف على المناصب القيادة فيها بين وزيرها التابع لصالح وبين المليشيات.

 

وعلى خلفية الاقتحام وصف مؤقع المؤتمر نت المسلحين الحوثيين بالمليشيا في تناوله لحادثة وزارة التعليم العالي في صنعاء، وهي اول مرة يصف فيها اعلام صالح، الحوثيين بالمليشيا، وكان يؤكل مهمة مهاجمة وانتقاد الحوثيين للنشاطين الموالين لصالح في مواقع التواصل الاجتماعي، فيما توجه صحيفة الميثاق نقذا لاذعا لممارسات الفساد للمسؤولين الحوثيين .

 

وفي سلسلة منشوراته الداعية لفض الشراكة وصف القيادي الحوثي حسن زيد صالح وحزبه بـ “مسمار في جزمتك بل حصمة إن لم تزلها او تخلع الحذاء قد تسبب لك في بتر ساقك”.

 

وقال في منشور آخر “عندما تسبب الشراكة النزاع تتحول إلى كارثة يجب مواجهتها لانها أخطر من العدوان الخارجي”، وهي دعوة غير مباشرة لتصفية صالح والتخلص منه.

 

ووصف زيد تحالف “الحوثي-صالح” بالزواج مؤكد أن “انفصال مبكّر ومستعجل بتراضي والقلوب سليمة افضل من عشرة بنكد ومضاربه، لان العشرة بنكد لابد ان تنتهي بالطلاق المؤلم وقد تدفع احد الزوجين الى الانتحار او قتل صاحبه”.

LEAVE A REPLY