ضحايا مدنيون إثر استهداف مليشيات الحوثي المناطق السكنية شرقي مدينة الفاخر

423

الضالع ( المندب نيوز) خاص

أقدمت المليشيات الحوثية بعد غروب شمس يوم أمس الجمعة على استهداف منازل المواطنن في عزلة بلاد اليوبي بمنطقة سُليم شرقي مدينة الفاخر غرب مديرية قعطبة بسلاح المدفعية، سقط على اثرها ضحايا مدنيين.

حيث أصيب الطفل “عمرو” يبلغ من العمر 9 سنوات وأمه “سوريا القهري” في الأربعينات من عمرها بجروح طفيفة جراء استهداف منزلهم بمقذوف مدفع عيار 23 أطلقتها مليشيات الحوثي بشكل عشوائي باتجاه الحي الذي يقطنونه في عزلة بلاد اليوبي.

مصدر طبي يعمل في المشفى الميداني في منطقة سليم تحدث لـ«المركز الإعلامي لمحور الضالع القتالي» إن الحالتين وصلت المستشفى بعد اسعاف الأهالي لها وقد اصيبت بجروح طفيفة جراء شظايا مقذوف متفجر، حيث يعاني الطفل من اصابات في اليد فيما تعاني الأم من إصابات في اليد والفخذ ولاتزال بعض الشظايا عالقة في اجسادهما، وحالتهما مستقرة بعد تلقيهم الإستطبابات الأولية.

وتتعمد المليشيات الحوثية قصف الأحياء السكنية الآهلة بالسكان في مريس والقرى المحيطة بمدينة الفاخر شمال وغرب مديرية قعطبة وكذلك قرى المشاريح و قروض في منطقة حجر التابعة لمديرية الضالع بالمقذوفات المتفجرة وقذائف الدبابات والمدفعية، إلى جانب عمليات القنص والتي راح ضحيتها الكثير من المدنيين بين قتيل و جريح معظمهم أطفال و نساء.

وقد أقدمت المليشيات على ارتكاب هذا الفعل كنوع من الإنتقام بعد ساعات من تلقيها خسائر كبيرة بالعتاد والأرواح خلال عملية هجومية شنتها القوات المشتركة مسنودة بالقوات الجنوبية في محور مريس وكذلك خلال مواجهات اندلعت في قطاع صبيرة-الجب، وعادتاً ماتقوم هذه المليشيات باستهداف المدنيين كاستراتيجية للتعويض عن خسائرها الميدانية.

LEAVE A REPLY