المكلا (المندب نيوز) صالح الجعيدي

 

وصلت إلى عاصمة محافظة حضرموت مدينة المكلا عدد من القيادات الجنوبية والوفد من العاصمة عدن و محافظات الجنوب الست الأخرى لإعلان دعمهم ومشاركتهم ومباركتهم  للمؤتمر التأسيسي الإئتلاف الوطني الجنوبي ” أوج ” بحضرموت المزمع اقامتة يوم السبت القادم الموافق 18مارس 2017م بمدينة المكلا  .

 

وقد وصل مساء اليوم الخميس 16مارس إلى المكلا العديد من القيادات الجنوبية للمشاركة كضيوف ومباركين لحضرموت ومكوناتها هذا الانجاز والحدث الجنوبي الهام ابرزهم السفير قاسم عسكر جبران مدير المكتب التنفيذي للمجلس الأعلى للحراك الثوري بمعية العميد عيدروس حقيس رئيس المجلس الأعلى للحراك الثوري لتحرير واستقلال الجنوب بمحافظة أبين والقيادي خالد الفياضي رئيس هيئة شؤون المحافظات الجنوبية بالمجلس الأعلى إلى جانب العميد ناصر حويدر رئيس المجلس الأعلى للحراك الثوري بمحافظة شبوة والقيادي عوض سعيد رئيس المجلس بالمهرة والقيادي ياسر أحمد الشعيبي.

 

واطلعت القيادات الجنوبية لدى قدومها إلى مدينة المكلا عبر لقائها برئيس وأعضاء اللجنة التحضيرية في مقر الائتلاف  على  التجهيزات والاستعدادات لحفل اشهار إتلاف اوج الجنوبي بقاعة الفخامة بمدينة المكلا .

 

مشيدين بدور الحضارم في محاولات لحمة الصف الجنوبي من خلال اشهار إئتلاف ”  أوج ”  على طريق تعميم تجربتهم ومشروع مبادرته على كافة محافظات الجنوب على طريق إعلان كيان وقيادة جنوبية موحدة يسهم في ترتيب أوضاع محافظات الجنوب لإيجاد حامل سياسي للثورة الجنوبية وصولا إلى تحقيق الأهداف والغايات المتمثلة باستعادة دولة الجنوب على حدود ما بعد العام 90 م .

 

ودعت القيادات الجنوبية القادمة إلى مدينة المكلا كافة أبناء حضرموت ومحافظات الجنوب إلى دعم وتأييد خطوات إئتلاف ” أوج ”  لما فيه تحريك عجلة المطالبة بضرورة استعادة الدولة الجنوبية على حدودها قبل إعلان الوحدة اليمنية المشئومة.

الجدير بالذكر أن الائتلاف الوطني الجنوبي ” أوج ” يعتبر أكبر تحالف جنوبي يحدث في تاريخ الثورة الجنوبية الأبية ويضم تحالف أكثر من خمسين مكون وجهة تمثل أغلب مكونات الحراك والمقاومة الجنوبية وجمعيات المتقاعدين العسكريين والأميين والاتحادات العامة للعمال والنقابات والسمكية والقيادي والزراعي والفلاحين والنساء والشباب ومنظمات حقوقية وتعليمية وصحية وغيرها .

LEAVE A REPLY