مدير أمن لحج :تفاصيل الهجوم على المطار تضع مليشيا الحوثي المتهم الرئيسي

284

لحج (المندب نيوز )خاص

قال مدير أمن لحج اللواء الركن صالح السيد، أن الأحداث المؤلمة التي شهدها مطار عدن الدولي الذي أودى بحياة العشرات بين قتيل وجريح يجب ألا يمر مرور الكرام دون الكشف عن من يقف وراء هذه الجريمة عبر لجنة تحقيق.

وعلق السيد في تصريح اعلامي عن حادث المطار قائلا : إن حجم الدمار الذي تسببته الانفجارات فور وصول طائرة الحكومة الجديدة يؤكد أن استخدام أسلحة نوعية لا تمتلكها سوى جماعة الحوثيين المدعومة إيرانية.

وأشار، إن مصادفة الانفجارات لعودة الحكومة تعني أن هناك جهة ليس في صالحها نجاح تشكيل الحكومة وأن الرسالة واضحة وأنهم غير راضين عن أي حلحلة للأوضاع السياسية والأمنية والأقتصادية في البلاد.

موضحاً بأن مسارعة الحوثيين لنفي صلتهم بالهجوم دليل إضافي على أنهم هم المستفيد الأوحد من إفشال الحكومة إذ إنهم يعرفون تمام المعرفة أن توحد الجهود ولملمة الخلافات وتوافق الأطراف كلها تصب في اتجاه التخلص منهم وتحرير المناطق التي تقع تحت سيطرتهم.

واعتبر السيد، أن استهداف المطار المدني يعد انتهاكا صارخاً للقانون الدولي الإنساني وجريمة إرهابية نكراء تتطلب موقف شجاع من كافة أعضاء المجتمع الدولي ل محاسبة المتسبب.

وأضاف، خطوة قرار تشكيل لجنة تحقيق مهمة جداً لكن ينبغي أن تتمتع بصلاحيات واسعة للتحقيق دون أي عوائق أو عراقيل لكشف خفايا هذه العملية الإجرامية ليس فقط لينال الجُناة ومن يقف خلفهم جزاءهم وتعريتهم بل من اجل الاقتصاص للضحايا وذويهم.

وحول مايخص التبعات المترتبة على هذا الهجوم الارهابي قال، أن الهجوم الإرهابي على مطار عدن يضع الحكومة أمام تحد جديد يتطلب منها الصمود والبقاء في عدن ومضاعفة الجهود بما يسهم في توحيد القرار لمواجهة انقلاب مليشيا الحوثي.

من _صدام اللحجي.

LEAVE A REPLY