المكلا (المندب نيوز) خاص

تمكن صباح فريق الإخلاء الطبي التابع لمركز الملك سلمان للإغاثة الإنسانية من اجلاء الطفل السيامي المولود بأربعة أرجل وحوضين من نقلة عبر مطار الريان الدولي إلى الرياض لتقديم له العلاج الكامل في المركز المتخصص للأطفال السيامي بالرياض عبر طائرة إخلاء طبي خاصة تابعة للحكومة السعودية.

وقد قام الفريق الطبي الخاص بنقل الطفل هذا اليوم مع والديه بعد دراسة الحالة من قبل الفريق الاستشاري المتخصص للأطفال بالمملكة العربية السعودية بنقل الطفل إلى الرياض عبر مركز الملك سلمان للإغاثة الإنسانية.

ويأتي هذا الدور الإنساني الكبير الذي تبناه المركز بعد إطلاق المناشدة الإنسانية من مبادرة سفراء السعادة الخيرية بحضرموت وتفاعل النشطاء ووسائل الإعلام المحلية والقنوات الفضائية في اطلاق المناشدة الإنسانية لعلاج الطفل والاهتمام به باعتباره حالة إنسانية نادرة على مستوى العالم.

الجدير ذكره أن الطفل السامي المولود منذ بداية ديسمبر الشهر الماضي ولد بأربع أرجل مع تشوه في اصابع الرجلين الاماميين وحوضين ملتصقة ببعضها البعض، وكذلك فتحتين مهبل غير مكتملة النمو الخارجي مع فتحة شرج واحدة ، أضافة إلى كلية يسرى واحدة للطفل فقط ، وخضع لإشراف طبي بمستشفى حضرموت الحديث بالمكلا.

ترك الرد