المكلا (المندب نيوز) متابعات

تنطلق منافسات الجولة الـ18 من الدوري الإنجليزي الممتاز، الثلاثاء، مع إقامة مباراة مؤجلة من الجولة الأولى بين بيرنلي ومانشستر يونايتد.

ولن تقام كل مباريات الجولة هذا الأسبوع، حيث لن تخوض عدة فرق مبارياتها أمثال ليفربول، وليستر سيتي، وتشيلسي، ووست هام يونايتد.

ومن المحتمل أن يكون ليفربول أكثر المتضررين من عدم خوضه أي مباراة هذا الأسبوع، وذلك في ظل إمكانية خسارته صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي حال فوز مانشستر يونايتد خارج أرضه على بيرنلي (الثلاثاء).

ويتقاسم ليفربول الصدارة حاليا مع غريمه يونايتد برصيد 33 نقطة، لكن الريدز يتقدم بفارق الأهداف، إلا أن تعادل أو فوز الشياطين الحمر سيمنحهم فرصة الانفراد بها.

كما يسعى توتنهام هوتسبير لتجاوز فولهام من أجل التقدم في جدول الترتيب، حيث يحتل المركز الرابع حاليا برصيد 29 نقطة.

ويطمح رجال المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو لاستغلال عدم خوض ليستر مباراته هذا الأسبوع، للتساوي مع الثعالب برصيد 32 نقطة، لكن السبيرز يتفوق بفارق الأهداف، مما يعني إمكانية احتلاله المركز الثالث.

وقد يتمكن مانشستر سيتي من دخول مربع الكبار لأول مرة منذ فترة طويلة، حال فوزه على ضيفه برايتون، الأربعاء، حيث يملك الفريق السماوي 29 نقطة في المركز الخامس بفارق الأهداف خلف توتنهام الرابع و3 نقاط خلف ليستر سيتي الثالث.

ويأمل إيفرتون أيضا للتواجد مجددا بين الـ4 الكبار، وهو ما سيتحقق حال فوزه خارج الديار على ولفرهامبتون، حيث يحتل التوفيز المركز السابع برصيد 29 نقطة، متأخرا بفارق الأهداف عن توتنهام الرابع.

 

 

 

ترك الرد