الرياض (المندب نيوز) صحف

 

 

قال اللواء أحمد عسيري، مستشار وزير الدفاع السعودي، والمتحدث باسم قوات التحالف العربي، إن إدارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، تعهدت للسعودية بزيادة الدعم لمواجهة خطر مليشيات إيران وتدخلاتها بمنطقة الشرق الأوسط، وفق ما نقلته صحيفة “الواشنطن تايمز” الأمريكية.

 

وأوضحت الصحيفة أن عسيري، الذي كان يتحدث، الجمعة، إلى مجموعة صغيرة من الصحفيين الأمريكيين، قال إن إدارة ترامب وعدت بزيادة تبادل المعلومات الاستخبارية، والتعاون بمجال الدفاع ضد المليشيات المدعومة من إيران وغيرها، مبيناً أن وزير الدفاع الأمريكي، جيمس ماتيس، وغيره من مسؤولي الإدارة الأمريكية الذين قابلوا الوفد السعودي المرافق لولي ولي العهد، محمد بن سلمان، تعهدوا بزيادة التعاون على مجموعة من الجبهات لمواجهة إيران.

 

وأكد عسيري أن هذا التعهد واستعادة العلاقات الأمريكية السعودية وضعها الطبيعي ينهي مرحلة الفتور التي شابت العلاقات بين البلدين، وخاصة في الأشهر الأخيرة من فترة رئاسة باراك أوباما.

 

وعن عدد الطلعات الجوية التي نفّذها التحالف العربي في اليمن، قال عسيري إنها بلغت أكثر من 90 ألف طلعة جوية، مبيناً أن الحرب في غالبها جوية، كما أنه رفض الحديث عن وجود انتهاكات لحقوق الإنسان يمكن أن تكون قد وقعت جراء الغارات الجوية.

LEAVE A REPLY