القاهرة ( المندب نيوز ) خاص 

 

التقى وزير النفط والمعادن المهندس سيف الشريف ومحافظ محافظة شبوة الاستاذ احمد حامد لملس في العاصمة المصرية القاهرة السيد جورج هاروليك مدير عام شركة OMV النمساوية بحضور المهندس أوس العود وكيل وزارة النفط لشئون الغاز رئيس لجنة تسويق النفط، جاء ذلك في إطار مناقشة سبل إعادة العمل والإنتاج في (قطاع S2) بحقل العقلة النفطي غرب محافظة شبوة.

 

بدوره ناقش المهندس سيف الشريف وزير النفط والمعادن سبل إعادة عمل الشركات الأجنبية وإستنئاف إنتاج النفط الخام المحلي ووسائل تطويره داخل الحقول النفطية وأهمها حقل العقلة النفطي بشبوة والذي يعد ثاني أكبر قطاع نفطي في اليمن. والبحث عن الوسائل المتاحة للتعاون المشترك في توفير الحماية الكاملة للمنشأت النفطية داخل محافظة شبوة.

 

وفي الاجتماع شدّد محافظ شبوة احمد حامد لملس؛ عن ضرورة إعادة العمل والإنتاج في القطاعات النفطية التابعة للشركة النمساوية O.M.V بمحافظة شبوة، معبراً عن ان إعادة العمل والإنتاج بالمنشأت النفطية ضرورة حتمية لتحريك عجلة التنمية بالمحافظة ورفد إقتصادها المحلي وكذا تعزيز الإقتصاد المركزي للدولة.

 

لاسيما والظروف الأمنية أصبحت أكثر استقراراً بعد المنعطف الخطير التي شهدته المحافظة جراء غزو المليشيا الإنقلابية، عقبة تصدي بواسلنا من رجال الجيش الوطني والمقاومة التي حالت دون العبث بالمشاريع الاستراتيجية للبلد.

 

وقال احمد لملس ؛ أن محافظة شبوة اصبحت مهيئة لعودة النشاط الاستثماري في كافة القطاعات، مؤكداً عن سعي السلطة المحلية بالمحافظة لتسخير جهودها في التعاون المشترك مع الشركات الأجنبية لتوفير مناخ تجاري يساعد على تحقيق طموحات وتطلعات ابناء المحافظة وتلبية إحتياجاتها العامة وايضا توفير فرص عمل للعاطلين عن العمل وتوظيفهم بالشركات العاملة بالمنشأت النفطية كون السلطات السابقة مارست سياسية الإقصاء والتهميش ضد ابناء المحافظة وسلبت حقوقهم المشروعة في التوظيف، لاسيّما وأن حماية المصالح العامة والمشاريع الإستراتيجية مسؤولية مشتركة تقع على عاتق الجميع.

 

من جانبه رحب مدير عام شركة OMV النمساوية السيد -جورج هاروليـك- بوفد الحكومة اليمنيـة مثمنًـا جهودهم الجسيمـة في الحفاظ علی الأستثمارات الأجنبية داخل محافظة شبوة ومنها حقول النفط التابعة لـOMV وتجنيبها من الدمار وآثار الصراع رغم ما تعرضت له البلاد بشكل عام.

 

وقال جـورج هاروليـك : ان الشركـة النمساويـة مستعدة للإستجابـة لدعوة الحكومة اليمنية والسلطة المحلية بمحافظة شبوة علی وجه الخصوص لإعادة العمل والانتاج بقطاع S2 (حقل العقلة، شبوة). معبـراً عن إرتيـاحـه من الزيارة التي حققت التفـاهم والانسجـام بينهما.

 

حضر اللقاء المهندس سعيد محمد عبدالله المرنوم مدير عام مكتب النفط والمعادن بمحافظة شبوة والمهندس علي هشله المصعبي مسؤول العلاقات العامة في شركة OMV النمساوية.

LEAVE A REPLY