غيل باوزير (المندب نيوز) خاص

 

تحدث مدير أمن مديرية غيل باوزير بساحل حضرموت العقيد : سالم عوض العوبثاني , في لقاء صحفي خاص مع مراسل “المندب نيوز” في غيل باوزير : أحمد مبارك هدبول , عن أمن منطقة غيل باوزير واخر المستجدات و ما يدور فيها و ما تعمله الجهات الأمنية والقوات هناك .

حيث صرح العقيد العوبثاني قائلاً : انه توجد لدينا خطة لأمن المحافظة لعام 2017، وعلى  ضوؤها تنبثق خطة أمن مديرية منطقة غيل باوزير ، ومن أهم أولوياتها ، إعادة بناء الهيكل التنظيمي لإدارة أمن الغيل ، ورفدها بكوادر أمنية مؤهلة ، وكذا تدريب وتأهيل الجنود الحديثين بالخدمة من خلال دورة لمدة أربعين يوم في معسكر “نحب” ، ومن تبقى منهم تعطى له محاضرات في المجال الشرطوي من خلال الطابور الصباحي .

 

وأضاف العوبثاني ” انه فيما يتعلق عن مستوى الجريمة ، أُوكد عبر “المندب نيوز” ومن خلال الاحصائية أن الغيل تنخفض فيها نسبة الجريمة ، لذلك لا تواجهنا مشكلة ، ولكننا نعمل على كيفية الوقاية من الجريمة قبل وقوعها، لذا وجب علينا المحافظة على هذا المؤشر الغير مقلق لنا ، والمهمة التي كلفنا بها من قبل مدير عام الأمن بالمحافظة، هي إعادة البناء  الإداري والتنظيمي لأمن الغيل ، والبحث سويا عن كادر مؤهل يدير تلك الأقسام الأمنية، وكذا تأهيل وإعداد الأفراد وبث فيهم روح الولاء والانتماء، .

مشيراً ان هناك صعوبات تتمثل في عدم وجود ميزانية تشغيلية سوى لأمن المحافظة أو المديريات ، ولكن لا يعني ذلك ان نحبط لابد أن نعمل ونستمر وننجز ما يمكن انجازه فحضرموت فوق كل اعتبار.

منوهاً ان فيما يتعلق عن اتساع مدينة الغيل من حيث البناء العمراني،  سؤالكم وجيه ، من هنا أوجهه نداء للعقار بأن يوضعوا في الحسبان عند وضع مخططاتهم مراكز شرطة ، وغيرها من المرافق الخدمية واتمنى من المسؤول والمواطن الحفاظ عليها، فمستقبلا سوف نندم على ذلك اذا لم نخطط مبكرا .

وعلى صعيد اللقاء قال العوبثاني ان الأمن كمنظومة دُمرت بالسابق 50% منها ، وتحتاج الى إعادة تأهيل وبناء من جديد في الوقت الراهن، ويحدث الآن المناقشة لتأمين مداخل ومخارج المديرية مع وحداث الجيش في إطار المحافظة والمديريات لتنسيق العمل حتى لا تحدث هناك أي تصادمات.

مؤكداً انه لا يتجاوز لي أكثر من 20يوم منذ تولي منصب مدير أمن مديرية غيل باوزير ، ولدينا طموح كبير والامكانيات ضئيلة جدا ، ونحن نسعى الى فتح فرع  للهجرة والجوازات بالغيل ، وأن أهم المديريات ذات النشاط الحيوي هي المكلا والشحر ثم الغيل ويعطى لها الأهمية من قبل المحافظة ونسعى الى الاسناد ، ولأول مرة أعمل في غيل باوزير مدير للأمن ، ولكن عملت في المكلا رئيسا لقسم البحث  والشحر وسيئون وغيرها.

وفي نفس الصدد أشار العقيد الى دور التحالف العربي وخصوصا دولة الإمارات العربية المتحدة ، و وجوبة شكرهم قائلاً اننا نقدر جهودهم في إعادة وتأهيل البنية التحتية للأمن ، ودعمهم السخي في كافة الجوانب المختلفة ، ورسالتي الى المواطنين وكافة أبناء غيل باوزير بأن يتعاونوا مع رجل الأمن وهذا ليس بغريب عليهم ، واتمنى أن لا ينسى هذا الجيل أمجاد أجداده في شتى المجالات ، وأن يعيد تلك الامجاد من خلال الاهتمام بالتعليم .

LEAVE A REPLY