مأرب (المندب نيوز) خاص

 

توفي مساء اليوم شيخ قبلي، من منطقة نهم، داخل احد سجون حزب الاصلاح بمحافظة مأرب.

وأكدت مصادر قبلية بمأرب، أن الشيخ مبخوت صالح مبخوت النعيمي، احد مشائخ قبيلة  ” عيال غفير ” توفي داخل سجن الاستخبارات العسكرية بمأرب، بعد اعتقاله من قبل جنود حزب الاصلاح، قبل اربعة اشهر.

وبحسب المصادر، فقد اتهم الاصلاح، الشيخ مبخوت النعيمي، بموالاة الحوثيين، وداهموا منزله في منطقة محجز النعيمات، واقتادوه الى السجن، حيث ظل هناك حتى الاعلان مساء اليوم عن وفاته في ظروف غامضة.

 

وقال احد المقربين من الشيخ النعيمي، أنهم تلقوا تاكيدات بوفاة النعيمي، داخل معتقل حزب الاصلاح الموالي للشرعية، مشيرا انه يتوقع ان تكون وفاة النعيمي حدثت تحت التعذيب.

 

واشار، ان النعيمي، كان قد تم الاتفاق بشأن إخراجه من المعتقل، حيث تم اعتقاله بتهمة انه متحوث، ومع هذا تمت صفقة على ان يتم الافراج عن النعيمي، مقابل طلب الاصلاح للافراج عن احد معتقليهم لدى الحوثيين واسمه ” عدنان قائد عرمان ” وهو الذي تم الافراج عنه، إلا ان الاصلاحيين رفضوا الافراج عن النعيمي، ليتفاجئوا بخبر وفاته.

 

وتوقع المصدر، ان تؤدي الحادثة، الى غضب في قبائل نهم التي ينتمي اليها المتوفي، مختتما، ان لم يحدث تحقيق شفاف وعاجل حول اسباب الوفاة، وما اذا كان تعرض النعيمي لتعذيب ام لا، فإن الرد سيكون قاسياً حد وصفه.

LEAVE A REPLY