عمّان (المندب نيوز) خاص

 

بعثت الجالية اليمنية في الأردن برسالة للرئيس عبد ربه منصور هادي طالبت فيها بإستغلال وجوده عمان وحل المشاكل التي يواجهونها  والمتعلقة بشروط الإقامة والمعاملات في المطارات الاردنية ..

وكان الرئيس عبدربه منصور هادي قد وصل اليوم الثلاثاء إلى العاصمة الأردنية عمان للمشاركة في اعمال القمة العربية في الدورتها الثامنة والعشرين والتي ستنعقد في البحر الميت .

نص الرسالة.

نرجو من رئيس الجمهورية ان يستغل قدومة للأردن لحضور القمة العربية المنعقدة في المملكة إن يناقش موضوع المغتربين في الأردن وتحسين معاملة الجرحى فيها  والمتعلقة في الأتي :
..
1- مشكلة الإجراءات الجديدة المتعلقة بشروط الإقامة ونأمل من الرئيس هادي الطلب من قيادة الأردن الشقيق ممثلة بجلالة الملك عبدالله الثاني بتخفيف تلك الشروط والعودة الى النظام السابق للإقامة والامتيازات التي كانت ممنوحة لليمنيين او التخفيف من تلك الإجراءات بما يتناسب ظروف المرحلة الحالية التي تمر بها اليمن واعفاء اليمنيين من الغرامات الجديدة التي لايستطيع اغلبية المواطنين اليمنيين في الأردن سدادها .
.
2- أوضاع العائلات اليمنية من النازحين أصبحت تمر بظروف معيشية صعبة ونأمل من الحكومه اليمنيه  تكليف لجنة لتلمس اوضاعهم و حل مشاكلهم .
.
3- تسهيل معاملة اليمنيين القادمين الى الأردن بمطارات المملكة وتخفيف الإجراءات التي يتعرض لها اليمنيين ..

LEAVE A REPLY