مأرب (المندب نيوز) خاص

 

اتهم ناشط سياسي من مأرب اللواء محمد علي المقدشي، بخيانة التحالف العربي والجيش الوطني، وذلك بسماحه  مرور قاطرة تهريب، الى مليشيات الانقلاب الحوثيين والمخلوع صالح في صنعاء، وعلى متنها قطع وأدوات 150 طائرة تجسسية بدون طيار بحجم صغير.

 

وكشفت وثيقة، عن توجيهات للمقدشي، بمرور القاطرة الى صنعاء، والقادمة من منفذ شحن بالمهرة، صوب صنعاء، وتحمل أدوات وقطع غيار جديدة لطائرات استطلاع صغيرة بدون طيار إيرانية الصنع، وتم تهريبها من عمان الى شحن ومن ثم الى صنعاء.

 

وقال الكاتب والسياسي محمد الولص بحيبح: ” ان توجيهات المقدشي، كانت في تاريخ 19/1/2017، بالسماح بمرور القاطرة وشحنتها، بناء على طلب المواطن سائق القاطرة (صالح خيرات )، مشيرا الى ان السائق طالب المقدشي بالسماح بمرور قاطرته، كونها تحمل مولدات وأدوات كهربائية، وذلك للتمويه، البينما حملة القاطرة قطع وهياكل نحو 150 طائرة، حيث وجه المقدشي بالسماح بمرور القاطرة، دون أي تفتيش لمعرفة حقيقة ما تحمله القاطرة”.

 

واضاف بحيبح، “في القانون العسكري لا يحق الإفراج عن أي شاحنة نقل يشتبه فيها، إلا بعد فحص دقيق وتشكيل لجنة ميدانية للتأكد من البضاعة التي تحملها أي مركبة او شاحنة”.

 

وأشار بالقول: “هناك تلاعب واضح ومخالفات وخيانات تؤكد الخيانة الواضحة في اعلى هرم في قيادة الجيش في مأرب، وما خفي كان اعظم.”!

 

واختتم بحيبح بقوله: “توجيه المقدشي بخطه وتوقيعه عليه دائرة حمراء واتحداه ينكر ذلك “.

 

وكان اثار امتلاك مليشيات الحوثيين والمخلوع الانقلابية، لطائرات استطلاعية بدون طيار، قد أثار كثير من التساؤلات حول كيفية حصولهم على تلك الطائرات.

 

واسقطت قوات التحالف العربي، نحو طائرتين منذ منتصف الشهر الماضي، احداهما فوق المخا، والأخرى فوق مأرب.

LEAVE A REPLY