سيئون ( المندب نيوز ) خاص – عمرمحفوظ بالراشد

 

 

أقيم عصر أمس الجمعة 2017/3/31م بساحة الشيخ /عبدالله بن ياسين باحميد بمدوده الحفل التأبيني للفقيد المقدم /عرفان محفوظ عبيد باجبير والذي اقامته لجنة حافة مدوده للألعاب الشعبية واسرة الفقيد بالتنسيق والشراكة مع مكتب وزارة الثقافة بالوادي والصحراء وذلك بحضور الأخ المهندس/ عمر عبيد باعارمه مدير عام مديرية سيؤن ومدراء عموم عدد من مكاتب الوزارات بالوادي والصحراء ومدير مكتب الثقافة بمديرية سيؤن اضافة الى عدد كبير من المشايخ والمقادمة والاعيان والشخصيات الاجتماعية وجمع غفير من المواطنين اضافه الى مقادمة واعضاء لجان الحويف من مديريات سيؤن وشبام والقطن .

 

وفي الحفل الذي بدا بآيات من القرآن الكريم القيت عدد من الكلمات من قبل مقدم لجنة حافة مدوده المقدم/ عمر عبد سعيد بامطرف واسرة الفقيد القاها نيابة عنهم أبنه حسين وكلمه عن اهالي منطقة مدوده القاها الشيخ/ علي عبدالله باحميد امام وخطيب جامع مدوده كما القيت كلمات من قبل جمعية آل باجبير بسيؤن القاها الأخ /ربيع سعيد أحمد باجبير وكلمه عن احفاد الفقيد في المهجر القاها نيابة عنهم الأخ /جعفر مطرف بامطرف كما القيت كلمة عن مقام الشيخ /عوض بن عبدالكبير باحميد القاها نيابة عنهم المنصب الشيخ /عبدالقادر أحمد باحميد كما القيت كلمة للشيخ /سعيد سالم باحميد .

 

وخلال فقرات هذا الحفل القاء الأخ / عيظه باجري كلمة السلطة المحلية ومكتب وزارة الثقافة بالوادي والصحراء ومكتب الثقافة بمديرية سيؤن .

 

وكان للشعر الشعبي حضور في الحفل التأبيني حيث القاء الشعار حسين عبدالله باحارثه وخالد احمد باحارثه ومحمد علي بازقامه قصائد بهذه المناسبة.

 

حيث جميع الكلمات والقصائد الشعرية عن مناقب الفقيد. ودوره في تطوير التراث الشعبي والحفاظ عليه~ كما ان جميع المتحدثين تطرقوا ايضا الى مناقب فقيد الحافة المغفور له بإذن الله تعالى /يسلم ناصر سالم بالراشد بوناصر الذي انتقل الى جوار ربه يوم الخميس 2017/3/16م .

 

وفي الحفل قدم الاخوة في مكتب وزارة السياحة والتراث بالوادي والصحراء. وجمعية الاحقاف للتراث والسياحة شهادة شكر ووفاء للفقيد المقدم /عرفان محفوظ باجبير حيث قام الاخ / حسن عمر باحشوان الامين العام لجمعية الاحقاف للتراث والسياحة بتقديم الشهادة الى اسرة الفقيد عنهم الاخ /حسين عرفان باجبير.

LEAVE A REPLY