جمعية العسكريين الجنوبيين المبعدين قسراً تؤيد تشكيل #الكيان_الجنوبي_الجامع

343

عدن (المندب نيوز) خاص :

أعلنت جـمعية العسكريين الجنوبيين المقصيين قسراً تأييدها ومباركتها دعوة محافظ العاصمة عدن اللواء عيدروس قاسم الزُبيدي، إلى تشكيل كيان سياسي جنوبي جامع.
جاء ذلك في البيان الذي أصدرته مساء الخميس، النص:
بــســم الـلـــه الـرحــمــــن الـرحـيــــم
بـيــــان صـــادر عـن جـمعية العسكريين الجنوبيين المقصيين قسراً تأييداً ومباركةُ لدعوة تشكيل الكيان السياسي الجنوبي الجامع.
استجابة لمطالب شعب الجنوب وبناءً للندوة التي نظمتها جمعية العسكريين الجنوبيين المبعدين قسراً في مشروعهم الخاص المقدم في الندوة في الأول من سبتمبر يوم الذكرى الــ45 لتأسيس جيش الجنوب وتشكيل حامل سياسي لقضية الجنوب وأن يكون هذا الكيان لكل أبناء الجنوب من المهرة إلى باب المندب، وسيتم من خلاله عقد مؤتمر جنوبي جنوبي وباختيار قيادة جنوبية واحدة وتحصين النصر المحقق في محافظات الجنوب واستعادة دولته والحفاظ على الهوية الجنوبية والدفاع عن سيادته على حدود ما قبل عام 1990م مع إعادة كافة مؤسسات الجنوب بما فيها المؤسستين العسكرية والأمنية.
ولذلك فأننا نحن في جمعية العسكريين الجنوبيين المقصيين قسراً نؤيد ونبارك الدعوة التي أطلقها الأخ محافظ العاصمة عدن اللواء عيدروس قاسم الزُبيدي، لتشكيل كيان سياسي جنوبي جامع وهذه الخطوة هي هدفنا جميعاً للوصول إلى قيادة جنوبية واحدة تقود الجنوب وتعتبر الكيان السياسي الجنوبي الجامع مع إنضاج وارتقاء هذه الفكرة في العمل المؤسسي والتشاور مع كافة المكونات ومنظمات المجتمع الجنوبي وتلبية متطلبات شعب الجنوب في حريته واستقلاله واستكمال التحرير وتطهيره من بقايا نظام صالح والحوثي والعناصر التابعة لخلاياهم النائمة للتنظيمات الإرهابية من القاعدة والدواعش.
كما أننا نشدد موقفنا نحن بجمعية العسكريين الجنوبيين المقصيين قسراً بالوقوف ضد كل من يحاول عرقلة هذه الخطوة المباركة من قبل كل القوى والمكونات السياسية والاجتماعية الجنوبية والتي تعتبر المضيء إليها بمثابة ملحمة وطنية جنوبية ينجزها الجنوب لنيل حقه في استقلاله واستعادة دولته.
كما نجدد الشكر والعرفان لدول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة لما قدموه في مساعدة الجنوب عسكرياً في دحر الاحتلال العفاشي الحوثي من أرض الجنوب وعلى الصعيد المدني في الجانب الإغاثي وإعادة الإعمار للبنية التحتية بالعاصمة عدن وبقية محافظات الجنوب.
 
 صـــادر عــــن / جمعية العسكريين الجنوبيين المقصيين قسراً
 الخميس ” الموافق  15/سبتمبر/2016م

LEAVE A REPLY