“فيس بوك” يعلن اطلاق خدمة البث المباشر على أجهزة الكمبيوتر

543

 

(المندب نيوز) ـ متابعات :

اعلن موقع “فيس بوك” عن اتاحة ميزة البث المباشر بالفيديو، على أجهزة الكمبيوتر، بحيث يمكن للمستخدم بدء البث المباشر وليس فقط المشاهدة.

الميزة حاليا متاحة لعدد محدود جداً من المستخدمين كالمدونين بالفيديو والصحفيين وغيرهم وخلال الأشهر القليلة القادمة ستتوسع لتشمل أعداد أكبر على أن تتوفر بعدها للجميع، تماماً بنفس التدريج الذي حصل مع الميزة على تطبيق فيس بوك.

ويمكنك استخدام كاميرا اللابتوب وأيضاً كاميرات الويب المتصلة مع أجهزة سطح المكتب لبدء البث المباشر عبر تبويب خاص يظهر في صندوق إنشاء المنشورات وهو Live Video.

بحسب إحدى مستخدمات فيس بوك التي ظهرت لها الميزة بعد الضغط على التبويب الجديد طلب منها وضع تعليق ثم الضغط على التالي وبعدها ظهرت شاشة ضبط إعدادات الكاميرا والمايكروفون مشابهة لما يظهر في مكالمات هانغ اوت وبعدها تضغط على زر بدء البث المباشر Go Live.

وصول البث المباشر إلى أجهزة الكمبيوتر كان مجرد مسألة وقت حيث أن الشبكة الاجتماعية تدفع بكل قوتها لتحسين الخدمة وجعلها مركز الجذب الأول لمن يريد البث المباشر. وبالطبع التعامل مع الكمبيوتر وتثبيته لعرض البث أفضل بكثير من الهاتف الذكي وسيتيح البدء بجلسات البث بأماكن أكثر مثل المدارس والمكاتب والشركات والمنازل.

LEAVE A REPLY