حضرموت (المندب نيوز) خاص

اصدر ممثلو عمال الشركات المقاولة من الباطن في شركة “بترومسيلة” قطاع (14) مساء أمس بيانًا حمل رقم (4) عبروا فيه  عن خيبة أملهم في  الزيادة التي اقترحتها  أدارة شركة “بترومسيلة” ومقدارها 15% من الراتب وتجاهلها باقي  المطالب المرفوعة في بياناتهم السابقة والمتمثلة في اعطائهم  أولوية التوظيف , بالإضافة إلى تحسين الرواتب لتتناسب مع طبيعة العمل ، وكذا تغيير نظام العمل من 1:2 إلى 1:1 ، و تأمين صحي شامل يشمل العامل وعائلته ، وأيضا المساواة في دفع علاوة الخطورة مع عمال “بترومسيلة” وكذا صرف العلاوات السنوية منذ عام 2013م

وأمهل  العمّال المقاولين شركة “بترومسيلة” فترة أسبوع فقط لتنفيذ المطالب العادلة , مشيرين إلى أنهم سوف يلجأون إلى “الأساليب القانونية الكفيلة بتحقيق ذلك” , محملين شركة بترومسيلة “ما يترتب على عدم تجاوبها مع مطالبهم”.

وقدر عمّال المقاولات “الدور الكبير الذي قام به وكيل أول حضرموت “عمرو بن حبريش” ، وحرصه على بقاء العلاقة بين الشركة الأم وعمال الشركات المقاولة وكذا حرصه على تقريب وجهات النظر”.

 

فيما يلي نص البيان :

 

بيان رقم(4)     التاريخ 5/4/2017م

بيان صادر عن ممثلي عمال الشركات المقاولة من الباطن مع بترومسيلة

……………………………………….

الأخوة عمال الشركات المقاول في الوقت الذي استبشرنا خيرا بدعوة الأخ وكيل محافظة حضرموت لنا لتدارس الرد المقدم من شركة بترومسيلة حول رسالة المطالب المقدمة من قبلنا . إلا أننا أصبنا بخيبة أمل بالغة حين علمنا مقدار الزيادة التي اقترحتها الشركة وهي زيادة تقدر 15% من الراتب وتجاهلت الشركة باقي المطالب المرفوعة .

ونحن إذ نقدر الدور الذي قام به الوكيل الأول وحرصه على بقاء العلاقة بين الشركة الأم وعمال الشركات المقاولة وكذا حرصه على تقريب وجهات النظر , إلا أن رد الشركة كان مخيباً للآمال ودون أدنى تقدير للدور الاجتماعي والرسمي للأخ الوكيل الأول .

وعلية فأننا نرفض رفضاً قاطعاً المقترح من شركة بترومسيلة ونطالبها بتنفيذ كل المطالب المرفوعة في رسالتنا المؤرخة في 9/2/2017م وصرف العلاوات السنوية منذ عام 2013م

ونمهل شركة بترومسيلة فترة أسبوع فقط من تاريخ هذا البيان لتنفيذ المطالب العادلة .

ما لم فأننا سنلجأ إلى الأساليب القانونية الكفيلة بتحقيق مطالبنا العادلة ونحمل شركة بترومسيلة ما يترتب على عدم تجاوبها مع مطالبنا .

ويعتبر بياننا هذا إشعاراً لكافة الجهات المسؤولة .

نأمل من الجميع الوقوف وقفة رجل واحد لتحقيق المطالب ورفع المعاناة عن كواهلنا التي تحملناها كثيراً وآن الأوان لرفع الظلم وإحقاق الحقوق

نسخة مع التحية :

محافظ حضرموت

وكيل أول محافظة حضرموت

قائد المنطقة العسكرية الثانية

إدارة شركة بترومسيلة

قائد الأمن في قطاع المسيلة

مكتب الشؤون الاجتماعية بمحافظة حضرموت

اتحاد نقابات بمحافظة حضرموت

الشركة المقاولة قطاع (14)

LEAVE A REPLY