لحج (المندب نيوز) خاص

 

 

دشنت السلطة المحلية بمحافظة لحج صباح اليوم، المشاريع المقدمة من هيئة الهلال الأحمر الاماراتي، بدءا من ترميم وتأهيل مبنى مكتب التربية والتعليم بالمحافظة، وعدد من مدارس مديريات المحافظة .

وقدم الهلال الاماراتي منحة دعم بمبلغ ثلاثة مليون ريال سعودي في مجالات التربية والتعليم والصحة العامة والسكان والمياه والصرف الصحي.

وخلال التدشين، اكد وكيل محافظة لحج الأستاذ وضاح الحالمي، شكر السلطة المحلية بلحج لدولة الامارات على تقديمها هذا الدعم، حيث عملت السلطة المحلية جاهدة على استيعاب هذه المشاريع في مجالات الصحة والتعليم والمياه.
وأضاف، اننا اليوم ندشن حجر الأساس بدءاً من ترميم مكتب التربية والتعليم، وعدد من المدارس في مديريتي تبن والحوطة.

واكد الحالمي، انه سيتم تدشين بدء المشاريع والبالغة تسعة مشاريع، خلال الأسبوع الحالي في مجالي الصحة والمياه.

من جانبه ثمن محافظ محافظة لحج الدكتور ناصر الخبجي، الدور الاماراتي والدعم التنموي لمحافظة لحج، من خلال تقديمها منحة مالية بمبلغ 3 مليون ريال سعودي، وقيامها سابقا بعدد من النشاطات بينها ترميم مدارس.
وأضاف، نحن نشكر اشقائنا الاماراتيين على اهتمامهم، بالجانب التنموي، وإدراكهم حاجة محافظة لحج للتنمية بعد الدمار الكبير الذي تعرضت له.
يشار الى ان هيئة الهلال الأحمر الاماراتي وقعت مطلع العام الجاري اتفاقية تمويل عدد من المشاريع مع محافظ لحج، حيث سيترك للسلطة المحلية في المحافظة اختيار المشاريع التي تمثل أولوية، وستتكفل الهيئة بدعمها وتمويلها والاشراف على تنفيذها .

LEAVE A REPLY