انفرادي: محافظ حضرموت يتحدث لـ “المندب نيوز” عن اليوم المفصلي لحضرموت والمعركة الخاطفة ويوجه رسالة قوية

306

 

المكلا (المندب نيوز) خاص

 

تحدث محافظ حضرموت اللواء الركن: احمد سعيد بن بريك في لقاء صحفي خاص مع مدير “المندب نيوز” أسامه بن فائض عن اليوم التاريخي المفصلي لحضرموت والذي كان بعام 2016م.

وقال بن بريك ان 24/ابريل يوم تاريخي ومفصلي بالنسبة لمحافظة حضرموت كان ذلك اليوم بعام 2016م، عندما تم تحرير المكلا ومدن المديريات الساحلية في معركة خاطفة وسريعة استغرقت “28ساعة” وهذا اليوم نحتفل فيه بالذكرى الأولى لتحرير ساحل حضرموت من براثن “القاعدة و الدواعش” ومن حولهما.

مضيفاً انه هذا اليوم سيحيي ذكراه لتقديم أروع الشباب وأشجعهم “شهداء تحرير ساحل المكلا” ونحن وفاءً لهم وتقديراً لدورهم وتضحياتهم ولأسرهم نحيي هذه المناسبة باحتفالية رائعة داخل محافظة حضرموت بأمتها وكافة أرجائها , وبهذا اليوم سنحتفل بهذه الذكرى وسنحيي ذكرى الشهداء بدرجة أساسية وسنحتفي احتفالات بماذا أوفينا لهؤلاء الشهداء .

وأردف نحن في حضرموت قيادةً ونخبة ومواطنين بهذه المحافظة نحتفل بهذه الذكرى الأولى ونعتبرها ذكرى ستظل على مرور السنوات القادمة بتقديم الوفاء لهؤلاء الشهداء.

مشيراً ان من اهم المنجزات لهذه الذكرى بعد تحرير المكلا بالذات اتجهنا الى تثبيت الامن واعداد قوات النخبة لمواجهة من يعرقل استقرار وخدمات وامن محافظة حضرموت , اما الان وفي خلال فترة وجيزة لم تتجاوز ستة شهور اتجهنا الى التنمية وهي مقرونة بالنجاحات التي حققتها قوات النخبة مقرونة بالنجاحات التي تحققت بفضل الله تعالى أولاً ثم فضل تضحيات هؤلاء الشهداء, وانه تم تأمين الخدمات الضرورية للمواطنين من ماء وكهرباء وتعليم وأيضا مشتقات نفطية وطرقات نهيك عن الجوانب التي تتعلق بالاستتباب والاستقرار المواطنين في معيشتهم في مرتباتهم وحقوقهم التي هي ضرورة في الاستقرار والأمن .

مؤكداً ان هذا الجانب لم يتحقق وحدة بل بقدرة الله تعالي أولاً ثم بدور القيادة وتعاون وثير مع أشقائنا وشركاؤنا من دولة الإمارات العربية المتحدة والتي قدمت لنا الغالي والنفيس في سبيل ان يسعد أبناء حضرموت قدمت أشياء كثيرة من ضمنها مشاريع تنموية وسنسمع قريبا ان شاء الله عن مشاريع تنفذها دولة الإمارات داخل حضرموت عامة.

وفي رسالة وجهها محافظ حضرموت عبر “المندب نيوز” قائلاً أود بهذه المناسبة ان ازف التهاني لإخواننا في دولة الإمارات العربية المتحدة وأيضا لا ننسى دور الاشقاء بالمملكة العربية السعودية في دعمهم لاستقرار وتنمية حضرموت , وأود ان اهني جنود النخبة على هذه الذكرى الأولى وأود ان أتقدم بالتهاني والتبريكات لكل مواطني حضرموت من نخب وعلماء وشباب وعاملين وموظفين وشابات في جميع المجالات نأمل ان تكون هذه الذكرى وما يقدم فيها من افتتاح للمشاريع ووضع حجر الأساس في بعض المشاريع ان تكون مقابل وفاءنا لتلك الكوكبة الرائعة من الشهداء رحمهم الله .

وأضاف ان من خلال هذه المناسبة نحن وفاء للشهداء قررنا ان نمنح شهدائنا شهداء حضرموت عامة وشهداء الامن والنخبة خاصة من قطعة أرض وسوف يتم تدشينها على أساس لبناء مساكن لهم لظرف عام او عام ونصف ان شاء الله , وسنكون أوفياء لعهودنا هذه ونتمنى لحضرموت السلام والاستقرار والامن والأمان ونمتنى من المواطنين عامة ان يتوحدوا في ملتقى واحد لأجل محافظة حضرموت وامنها واستقرارها .

LEAVE A REPLY