القاهرة ( المندب نيوز ) وكالات 

 

أمرت نيابة أمن الدولة العليا في مصر بحبس 3 أشخاص على خلفية التورط في الهجومين الذين استهدفا كنيستي مار جرجس بطنطا والمرقسية بالإسكندرية والهجوم على حاجز عسكري في النقب بالوادي الجديد.

 

وقالت مصادر صحفية  إن 3 متهمين، هم سلامه وهب الله عباس إبراهيم وعبد الرحمن حسن أحمد مبارك وعلي شحات حسين محمد شحاته، سيحبسون لمدة 15 يوما احتياطيا على ذمة التحقيقات.

 

ووجهت النيابة إلى الثلاثة تهم “الانضمام إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، والاعتداء على مؤسسات الدولة، واستباحة دماء المواطنين المسيحيين ودور عباداتهم واستحلال أموالهم وممتلكاتهم، واستهداف المنشآت العامة بغرض إسقاط الدولة والإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر”.

 

وكانت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية قد أعلنت إلقاء القبض على المتهمين، مشيرة إلى أنهم كوادر ببؤرة إرهابية يعتنق عناصرها الأفكار التكفيرية وتلقى أعضاؤها تدريبات عسكرية على استخدام السلاح وتصنيع العبوات المتفجرة.

 

يشار إلى عشرات الأشخاص قتلوا في هجومين انتحاريين استهدفا كنيستي مار جرجس بطنطا والمرقسية بالإسكندرية خلال احتفالات “أحد السعف” الأسبوع الماضي.

LEAVE A REPLY