قائد لواء شبام “بن غانم” لـ “المندب نيوز”: الأمن سيتشدد بحضرموت والإبلاغ عن التحركات سيكون رافداً

713
قائد لواء شبام "سليمان بن غانم"

المكلا (المندب نيوز) خاص 

إلتقاء عصر يوم أمس السبت 17/سبتمبر العميد سليمان بن غانم قائد لواء شبام بعمدة عقال حارات مديرية المكلا الأستاذ رشدي محمد باضاوي.

وفي بداية اللقاء رحب القائد “بن غانم” بالعمدة حيث تبادلوا التهاني بمناسبة العيد السعيد عيد الأضحى المبارك وتباحثوا الأمور المشتركة من اجل التعاون ما بين السلطتين العسكرية والمدنية، مثمنا الدور الذي تقوم به الدائرة لعقال الحارات والتي تربط بين المواطن والسلطة.

وحث القائد “بن غانم” في حديثة عبر “المندب نيوز” للعمدة على ضرورة تفعيل هذه الدائرة ودعمها بالشكل المطلوب لما لها من دور فعّال داخل الحارات وبالذات رصد أي تحركات مشبوهة وتبليغ الجهات المعنية بحدوث أي اختلال لتعزيز الامن في حضرموت والكشف عن العمليات الإرهابية والتصدي لجميع الخطط.

وقال في ختام حديثة أن على الجانب الإعلامي دور كبير في نقل الأحداث بمصداقية والعمل من الواقع   وعدم نقل كل ما يعكر الصفو الاجتماعي، ناصحاً هيئة تحرير موقع “المندب نيوز” على مواصلة العمل والخوض في التحقيقات والاستطلاعات ونشر الحقائق ليكون رافداً إعلامياً لحضرموت.

هذا وقد شرح الأستاذ رشدي باضاوي للعميد دور الدائرة وما تقوم به والمشاكل التي تعيق عمل الدائرة ومثمناً دور المدير العام لمديرية المكلا والشيخ عمر الحيقي مستشار المحافظ لشؤون المديريات ووقفتهم الجادة في تدعيم عمل الدائرة لتقوم بدورها المطلوب داخل الحارات وربط السلطات بها وخلق نوع من الانسجام في التعامل معها.

وشدد باضاوي أن من أكثر المشاكل المزعجة للمواطن هي مشكلة الرصاص الراجع الذي يطلق في المناسبات والافراح بطريقة عشوائية وكيفية الحد منها لضرر هذه العادة التي تؤدي بحياة العديد من المواطنين وتعتبر عادة دخيلة على مجتمعنا الحضرمي شاكرا جهود الجهات الأمنية في محاولة الحد من هذه الظاهرة وكل الظواهر المسيئة.

وفي ختام اللقاء وجه العميد بن غانم بعض التوجيهات والنصائح حول مهام عقال الحارات وكيفية تفعيل نشاطهم المجتمعي بكل صدق وأمانه.

LEAVE A REPLY