إختتام فعاليات القرية التراثية بسحيل سيئون (مصور)

919

سيئون (المندب نيوز)  جمعان دويل

اختتمت مساء يوم أمس فعاليات القرية التراثية بسيئون التي نظمت للعام الخامس على التوالي التي نظمها شباب حي السحيل وفريق القرية التراثية بعرض مسرحي تحت عنوان [ لا تفرح بالورث يا موروث ] وفقرات راقصة من الموروث الشعبي قدمها شباب وزهرات حي السحيل للقطاع النسوي عصرا وللرجال مساء .
وعلى مدى اربعة ايام متتالية بدأ من ثاني ايام عيد الاضحى المبارك شهدت القرية جملة من الفعاليات والأنشطة الفلكلورية والتراثية سوى في عرض مقتنيات البيت الحضرمي وأدوات العمل الحرفية والمهنية والصناعات اليدوية القديمة وبعض المجسمات ومعرض للسيارات الكلاسيكية القديمة تخللها جملة من الفعاليات الفلكلورية من العاب ورقصات منها المرازح ورقصة الزربادي والقزحة والزوامل والشرح والشبواني وجلسات دان ورقصة القناصة والزف وحفل فني ساهر للفنان القدير منير رجب هبيص .

وقد شهدت تلك الفعاليات حضورا كبيرا من الرجال ولنساء بلغ أكثر من عشرة آلاف زائر وحاضرا لتلك الفعاليات من مختلف مدن وقرى وادي حضرموت .
وكان وكيل محافظة حضرموت لشئون مديريات وادي وصحراء حضرموت ” عصام حبريش الكثيري ” اشاد بجهود شباب حي السحيل بسيئون وفريق القرية التراثية في يوم افتتاح الفعاليات معبرا بأن تلك النشاطات تعكس لموروث الشعبي وتربط بين الماضي والحاضر وتعرف الجيل الحالي بحياة الاجداد ومعاناتهم مع الظروف والإمكانيات البسيطة وكيف يسخرونها للحصول على لقمة العيش سوى كن في مجال الزراعة و المهن والحرف التي كانوا يمارسونها .

فيما اشاد العديد من زوار القرية والحاضرين للفعاليات المصاحبة بتلك الجهود متمنيين ان تسهم جهات ذات الاختصاص كالسلطة المحلية ومكتبي وزارتي الثقافة والسياحة دعم ورعاية مثلك تلك الانشطة ومساهمة رجال المال والأعمال في تشجيع تلك لجهود حتى تبرز بشكل اكبر وأجمل .
و في ختام تلك الفعاليات التي حضرها السكرتير الصحفي لمحافظ محافظة حضرموت / حسام عاشور حنشي ومنصب حي السحيل بسيئون / هاشم عبدالقادر الحبشي الرئيس الفخري لفريق عمل القرية وجمع غفير من المواطنين التي امتلأت بها ساحة القرية  القيت كلمة عن فريق القرية ونيابة عن رئيسها القاها الأخ / احمد سعيد سعيدان عبر فيها عن شكره وتقديره لمن ساهم ودعم تلك الانشطة والفعاليات موصلا للجنود المجهولين من شباب الحي الذين يعملون طوعية لإبراز هذا الموروث ويسهرون على حمايته مؤكدا بأن الهدف من تلك  الانشطة والفعاليات الذي تم الحرص على تنظيمها على مدى خمس اعوام متتالية ليكون مهرجانا تراثيا فلكلوريا سنويا خلال ايام عيد الاضحى المبارك.

 مقدما شكره للفرق المشاركة وعلى رأسها حافة السحيل بسيئون والفنان منير هبيص وفرقته الموسيقية وشكر خاص لإذاعة سيئون وعلى رأسها مديرها العام صالح فرج باجيده على رعايتها الاعلامية لجميع المناشط والفعاليات بالقرية وعلى مدى خمسة اعوام متتالية موصولا لجميع المشاركين في مختلف الفعاليات .

LEAVE A REPLY