شبوة (المندب نيوز) خاص

 

في زيارة مفاجئة وصل الى مديرية رضوم محافظة شبوة صباح يوم الثلاثاء وفد عسكري من قوات التحالف العربي مكون عدد من الضباط الاماراتيين العاملين في قوات التحالف العربي بحضرموت.

وأفادت مصادر عدة متطابقة أن الوفد العسكري الإماراتي القادم من مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت قام بزيارة النقاط الأمنية التابعة الحزام الأمني ببالحاف الممتدة على الطريق الساحلي الدولي (عدن – بالحاف – حضرموت) والتي تبدأ من منطقة الخبية شرقا حتى منطقة عرقة غربا.

وأطلع الوفد خلال الزيارة على جاهزية أفراد تلك النقاط وتفقد مواقعها متلمسا المشاكل والصعوبات التي تواجهها مشددا على ضرورة التحلي باليقظة الأمنية واستمرار رفع الجاهزية فيها مؤكدا ايضا على مواصلة التحالف العربي ودولة الإمارات العربية المتحدة على وجه الخصوص إيلاء الحزام الأمني ببالحاف بكافة وحداته الأمنية المزيد من الدعم والاهتمام.

والتقى الوفد العسكري الإماراتي بقيادة الحزام الأمني ببالحاف وبحث معها عدد من القضايا المتعلقة بالعمل العسكري والأمني وأستمع من الاخ خالد علي العظمي قائد حزام بالحاف الى  أبرز المعوقات والصعاب التي يواجهونها.

وتعد زيارة الضباط الإماراتيين المفاجئة التي حظيت بحسب شهود عيان باحتياطات أمنية كبيرة عبر مرافقة نحو عشرون طقم عسكري وعشرات الضباط والأفراد هي لأولى من نوعها منذ تأسيس حزام بالحاف الأمني.

وترعى دولة الأمارات العربية المتحدة الشقيقة إنشاء وتأسيس وتدريب وتأهيل ودعم الحزام الأمني ببالحاف وتمكنت حتى الآن من تدريب وتأهيل نحو ثلاثة الف حتى الآن من أبناء مديريات محافظة شبوة المختلفة.

رافق الوفد الإماراتي خلال زيارته التفقدية لمواقع قوات حزام بالحاف الاخ خالد العظمي قائد الحزام الأمني وعدد من الضباط فيه.. وغادر الوفد مديرية رضوم عائدا إلى المكلا عصر اليوم نفسه.

 

*من احمد بوصالح

 

LEAVE A REPLY