عدن – المندب نيوز – خاص

في إطار برنامج دعم قطاع الخدمات الصحية المقدمة من الجمعية الكويتية للإغاثة سلَّمت اللجنة الصحية الميدانية صباح اليوم لمخازن الأدوية المركزية في محافظة عدن “15” طناً من الأدوية الخاصة بأمراض السرطان حيث سيتم توزيعها لاحقاً لجميع محافظات الجمهورية.

وفي حفل الاستلام الذي حضره الإخوة توفيق محمد حسين الرئيس الدوري للهيئة اليمنية الكويتية للإغاثة والشيخ أبو إسماعيل إبراهيم بن عيسى القرشي المدير التنفيذي لصندوق إعانة المرضى الكويتي “مكتب اليمن” والدكتور جمال عبدالحميد مدير مستشفى الصداقة مدير مركز الأورام السرطانية والدكتور علي هشلة مسؤول القطاع الصحي في اللجنة العليا للإغاثة اليمنية والدكتور أحمد محمد راوح مدير مستشفى الأمل لعلاج الأورام بعدن والدكتورة سعاد الميسري مدير برنامج الإمداد الدوائي عدن.

هذا وألقيت عدد من الكلمات من قبل الإخوة رشاد شائع وكيل محافظة عدن والدكتور خالد الحكم مستشار المحافظ لشؤون القطاع الصحي وجمال محفوظ بلفقيه منسق اللجنة العليا للإغاثة اليمنية والدكتورة إشراق السباعي وكيل وزارة الصحة تناولت في مجملها أهمية وجود هذه الأدوية في بلادنا التي سوف تساعد كثيراً في التخفيف من معاناة مرضى السرطان وتقديم المساعدة الدوائية لهم.

كما تقدموا بالشكر والتقدير لدولة الكويت أميراً وحكومة وشعباً التي قدمت الكثير من المساعدات الطبية لبلادنا ووقوفها معنا في كل الأزمات.

تجدر الإشارة إلى أن كمية الأدوية الخاصة بأمراض السرطان التي سلمت لمخازن الأدوية المركزية في عدن تقدر بحوالي “15” طناً وبكلفة إجمالية بلغت “200” ألف دولار.

*من/ رياض شرف

LEAVE A REPLY