الرياض (المندب نيوز) خاص

كشفت مصادر صحفية عن فضيحة فساد جديدة لحكومة (الشرعية) التي تقوم حاليا بصرف مبالغ مالية طائلة لوزرائها وكبار المسؤولين بها من عائدات رسوم صرف الجوازات بالسفارة اليمنية بالرياض.  

 

وقال الصحفي (نبيل الأسيدي) في منشور على صفحته بـ (فيس بوك) أن أعضاء الحكومة يتقاضون شهريا مبالغ كبيرة تصل إلى (30 ألف ريال سعودي) أي ما يعادل (4ملايين ريال يمني) من صندوق عائدات الرسوم الخاصة بصرف الجوازات، المفروضة على المواطنين اليمنيين بذريعة الإشراف على أعمال (اللجنة العليا للجوازات) التي شكلها مؤخرا رئيس الوزراء (أحمد عبيد بن دغر).

 

وأشار (الأسيدي) إلى أن مسئولي الحكومة يتقاضون تلك المبالغ الباهظة إضافة إلى رواتبهم الشهرية المعتمدة من قبل حكومة (الشرعية) إلى جانب العلاوات والمخصصات المالية الأخرى.

 

وأضاف (الأسيدي) الذي أطلق هاشتاق بعنوان (اللهم لأحسد) ضد الحكومة بمواقع التواصل الاجتماعي، بأن عدد مسئولي الحكومة اللذين يتقاضون تلك المبالغ الباهظة يصل إلى حوالي (14) وزيرا ومسئولاً، يأتي في مقدمتهم نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية (عبدالملك المخلافي) و وزير الداخلية (اللواء حسين عرب) إضافة إلى مدير مكتب رئيس الجمهورية (عبدالله العليمي) و وزير شئون المغتربين( علوي بافقيه) و رئيس جهاز الأمن السياسي ( اللواء عبده الحذيفي).

 

ولفت (الأسيدي) إلى أن الحكومة قامت مؤخرا بتوظيف قرابة (350 شخص) في مكاتبها بمدينتي (الرياض) و (جدة) برواتب شهرية تتراوح ما بين ( 7 ألف – 11ألف ريال سعودي) غالبيتهم من أبناء وأقرباء الوزراء والمسئولين، على رأسهم (أحفاد) الرئيس اليمني (عبد ربه منصور هادي).

 

 

 

LEAVE A REPLY