عدن – (المندب نيوز) – فضل حبيشي

    
اعتمد المدير العام التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين في عدن المهندس قائد راشد أنعم برنامج أعمال النظافة المتعلق بشهر رمضان المبارك بحسب المعتاد في كل عام والذي تم إعداده بما يتناسب مع ارتفاع وتيرة الاستهلاك الغذائي وتنوع أنماطه .

وقال المهندس قائد راشد في تصريح صحفي أن برنامج العمل الرمضاني يتضمن تكثيف جهود خدمات النظافة في الأسواق العامة والأحياء والشوارع والمناطق ذات الكثافة السكانية مع التركيز على الأماكن المحيطة بالمساجد والمواقع المخصصة لإفطارات الصائمين وذلك حرصاً على بقاء مستويات الإصحاح البيئي في أعلى معدلاتها خلال الشهر الفضيل .

وأضاف إن البرنامج حرص كذلك على مواجهة الحركة الاستهلاكية المتزايدة في رمضان وما ينتج عنها من مخلفات هائلة تتجاوز كمياتها 650 طناً يومياً بزيادة عن المعتاد اليومي بما يتراوح مابين 150  ـ 200  طن ، مشيراً إلى أن أوقات العمل ستكون على 3  نوبات من السادسة صباحاً حتى الحادية عشر قبل الظهر ومن الثانية بعد الظهر حتى الخامسة مساء ومن بعد صلاة المغرب حتى أواخر الليل .

وأوضح أن البرنامج أخذ بعين الاعتبار المتغيرات الاجتماعية التي تحدث في عدن خلال رمضان ومنها الازدحام المروري والإغلاقات المؤقتة لبعض الشوارع خاصة في العشر الأواخر وتم وضع المعالجات الملائمة لهذه المتغيرات من خلال التجارب في الأعوام الماضية .

ودعا المهندس قائد راشد أنعم في ختام تصريحه المؤسسات الأهلية والشبابية والنسوية والاجتماعية والإعلامية وأئمة وخطباء المساجد والأفراد وجميع أطياف المجتمع إلى تفعيل الشراكة والتعاون مع جهود الصندوق من أجل تنفيذ برنامجه الرمضاني وعدم تبديد الجهود الميدانية بالرمي العشوائي للمخلفات المنزلية والتجارية والشخصية والمساهمة في الحفاظ على النظافة العامة والوضع الصحي للبيئة حتى ينعم المجتمع بخير ونفحات الشهر الفضيل .

LEAVE A REPLY