تقرير: مواجهات عنيفة بجبهات الصبيحة والمليشيات تقطع الخط الرابط بين تعز وعدن

491

لحج (المندب نيوز) خاص – عنتر الصبيحي

شهدت طور الباحة بمحافظة لحج أحد الجبهات التي تدور فيها معارك عنيفة بين الحين والأخرى  خلال الأسبوع الماضي وقد قصفت مليشيات الحوثي والمخلوع مناطق وقرى طور الباحة بأكثر من خمسة صواريخ كاتيوشا سقطت بعضها في أماكن خالية من السكان و تسببت في الخوف والهلع بين النساء والأطفال بعد الانفجارات القوية التي أحدثتها تلك الصواريخ يأتي هذا من قوات الحوثين جراء استهداف المقاومة والجيش مواقعهم وقتل العديد من الحوثين كانوا في تجمع لهم في أحد المواقع مما جعل تلك المليشيات ترد عبر إطلاق الصواريخ العشوائية على القرى مثل الصوالحه وغيرها.

إفشال تقدم الحوثيين والمواجهات تستمر شمال الكهبوب

وفي جبهة الكهبوب قال أحد أفراد المقاومة لـ”المندب نيوز” أن المرابطين من أبناء الصبيحة في جبهة الكهبوب افشلت تقدم للحوثيين ومحاولة تسلل تصدى لها أبطال المقاومة بأمطار الاعيرة النارية على المتسللين واستهدافهم بمدافع الهاون مما جعل قوات الحوثي تلوذوا بالفرار وتحمل جرحها’ و شهد المنصورة مواجهات وقصف متبادل من المقاومة والجيش وقصف تجمعات الحوثين في عمق الوازعيه التي لازالت تحت سيطرة الحوثين والتي تتبع محافظة تعز  .

المليشيات تقطع الخط الرابط بين عدن وتعز

وبحسب قول مسافرين أن قوات الحوثي والحرس الجمهوري التابع للمخلوع منعت المواطنين من السفر عبر الخط الوحيد الرابط بين تعز وعدن والتي تستهدف قوات الحوثي المواطنين بالرشاشات ونيران المدفعية والتي استهدفت يوم أمس أسر إرادة العبور لكنها اطلقت نيران أسلحتها عليهم وقد سقط أحد أفراد الأسرة جريح وتعتبر طريق هيجه العبد المنفذ الوحيد لمحافظة تعز لكن المليشيات بعد فشله في عدة محاولات لها السيطرة على هذه الطريق لزياده الضغط والحصار على أبناء تعز لكنها فشلت أمام قوات المقاومة من احراز أي تقدم باتجاه الصبيحة .

قيادة المنطقة الرابع تزور جبهة الصبيحة وتشيد بالصمود.

وبحسب الناطق أحمد عاطف الذي قال أن اللواء الركن احمد حسين اليافعي قائد المنطقة الرابعة اشاد خلال زيارته لجبهة الصبيحة قبل يومين بصمود المقاومة والجيش في السيطرة على عدمن المواقع في جبهة كهبوب وهي جبل المبين ومواقع في وادي اموبى.


والذي زار عدد من المواقع التي يسيطر عليها الجيش الوطني والمقاومة الجنوبية في كهبوب ورفع مستوى المعنويات القتالية.

وأضاف عاطف أن جبهة المحاولة دارت اشتباكات عنيفة وسقط جريح من ابنا الكعلله يدعا وليد علي حسن وقد نقل الى مشافي عدن لتلقي العلاج.

فيما تكبدت المليشيا خسائر بالممتلكات والارواح عقب فرارهم ويجرون اذيال الهزيمة على ايدي صقور نوجان وقائدهم الميداني عبدربه المحولي.

معاناة الجرحى في ازدياد في مشافي عدن

الحرب والمواجهات في جبهات الصبيحة تشهد توتر وارتفاع عدد الجرحى في تلك الموجهات والمعارك الأخرى السابقة مما جعلت المقاومة والجيش ينقل الجرحى إلى عدن والذين يرقدون على أسرة المشافي ويعانون من الإهمال والبعض الآخر بحاجة إلى سفر لكنهم يوجهون التعنت والظلم .

جبهة الصبيحة من كرش حتى طور الباحة لابد من الاهتمام بها ورفع معنويات الجاهزية القتالية وتزويد الجبهات بالغذاء والذخيرة والسلاح ونقل الجرحى الذين بحاجة إلى سفر ومعالجة الذين في المستشفيات وترقيم الذين لم يتم ترقيمهم وصرف مرتبات لهم شهر.

LEAVE A REPLY