الرياض( المندب نيوز) خاص

 

قال سياسيون ومراقبون، ان قناة الجزيرة التابعة للإستخبارات القطرية تسعى لإحداث شق وخلاف بين المملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة.

 

واكد ولي ولي العهد محمد بن سلمان ان اعلان الاخونج يحاول الترويج عن وجود خلافات بين السعودية والامارات مشيرا ان علاقة البلدين في اوج قوتها ولن يستطيع احد افسادها.

 

المراقبون اعتبروا ترويجات قناة الجزيرة القطرية لوجود خلافات بين المملكة والامارات يأتي عقب الضرب والحصار الذي  فرضه التحالف بقيادة السعودية والامارات على الجماعات الإرهابية المدعومة من قطر.

 

وتعتبر دولة قطر مشاركة باسمها فقط في الحرب التي شنتها التحالف العربي على مليشيات ايران حيث انها حاولت منذ اول وهلة من انطلاق عاصفة الحزم طعن التحالف العربي في ظهره.

 

 

وتشجع قطر الجماعات الإرهابية  ( القاعدة وداعش ) على السيطرة على مناطق باليمن من خلال استغلال الحرب الدائرة التي يقودها التحالف لإنهاء انقلاب الحوثيين وعلي عبدالله صالح.

 

المراقبون أكدوا ان قطر قامت بالتوقيع مع ايران على اتفاقية حماية مشتركة في الوقت الذي يخوض فيه التحالف العربي معاركاً شرسة في اليمن لمنع ايران من التوسع الى باب المندب والسيطرة على اليمن.

وكانت قناة الجزيرة قد نشرت في الأيام الأولى لعاصفة الحزم اخبارا على قناتها تروج لإدعاءات منظمة العفو  الدولية بارتكاب التحالف لمجازر ضد المدنيين باليمن .

 

ونشرت الجزيرة على شاشتها ضمن الخبر ان العفو الدولية طالبت بتقديم ملوك وامراء سعوديين لمحكمة الجنايات بتهمة حرائم حرب في اليمن.

 

ولدى قطر تحالف سري مع ايران حيث كانت الى وقت قريب تعتبر قطر حليف ايران القوي في الخليج قبل ان تقوم السعودية ودول الخليج بمقاطعة قطر وعزلها وطرد سفراءها .

LEAVE A REPLY