عدن (المندب نيوز) خاص

 

كشف نائب رئيس الوزراء، وزير الداخلية ، اللواء ركن حسن عرب، عن تسليم وزارته ملفات عدد من المتورطين في أعمال إرهابية لـ”النيابة العامة”، التي ستباشر بدورها أعمالها في التحقيق مع العناصر، تمهيداً لأن يباشر الجهاز القضائي مهامه حتى يصدر أحكامه.

وأشار الوزير وفقاً لصحيفة “الشرق الأوسط” أمس السبت، إلى أن قوات التحالف تلعب دوراً كبيراً في تدريب كوادر جديدة للعمل في وزارة الداخلية اليمنية، وهناك أعداد كبيرة من الأفراد الذين انخرطوا في التدريب في جميع تخصصات الوزارة التي تعتمد عليها في المرحلة المقبلة.

وأكد الوزير عرب، أن المرحلة الجديدة بدأت فعلياً، بتدشين قبل عدة أيام، مواقع حيوية للحكومة في العاصمة المؤقتة عدن، وفي مقدمتها مجمع لإدارات وزارة الدفاع، ومركز العمليات المشتركة، وهي بداية إعادة مؤسسات الدولة للقيام بأعمالها في عدن، وبصياغة جديدة تتوافق مع المعطيات والتطورات التي تحدث في اليمن.

وأضاف عرب: “أن الأجهزة الأمنية نجحت في ضبط عدد من الخلايا، بحوزتها أسلحة مختلفة ومتنوعة تشمل متفجرات، كان يتوقع استخدامها لتنفيذ هجمات إرهابية، إلا أن التحرك السريع لوزارة الداخلية داخل المدن المحررة أفشل هذا المخطط”.

 

وأشار اللواء عرب إلى وضع وزارة الداخلية اليمنية خطة أمنية لكل المحافظات المحررة بشكل عام ومرتكزة على خطة أساسية تنطلق من عدن بالتعاون مع دول تحالف دعم الشرعية الذي تقوده السعودية، وهذه الخطة الأمنية تتجدد بشكل دوري حسب المعطيات وما ينتج على الأرض من تحركات، موضحاً أن الخطة تشمل ما يحدث من تطورات وتدفق أعداد كبيرة إلى المناطق المحررة، إذ تقوم الأجهزة الأمنية بدورها في الحفاظ عن الأمن ومراقبة عملية النزوح ورصد أي تحركات مشبوهة.

LEAVE A REPLY