أبوظبي (المندب نيوز) 

 

حظي ملف اليمن بنقاش واسع وجاد خلال اللقاء الذي تم في البيت الأبيض الأمريكي بين ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية الشيخ محمد بن زايد والرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

 

وبحسب وكالات الانباء، فقد كشفت مصادر دوبلوماسية عن سيطرة ملف اليمن وما يجري فيها على المباحثات الامريكية الإماراتية، وبالتحديد نجاح عمليات مكافحة الإرهاب في جنوب اليمن والتطورات الأخيرة التي جرت في عدن عاصمة اليمن المؤقتة من اعلان مجلس سياسي انتقالي مدعوم إماراتياً يرأسه محافظ عدن السابق وقائد المقاومة عيدروس الزبيدي.

 

الوكالات الاخبارية افادت ايضا  ان الشيخ محمد بن زايد بحث مع ترامب تعزيز العلاقات الاستراتيجية بين الدولتين وعدداً من القضايا الإقليمية والدولية، حيث استحوذ ملف جنوب اليمن ومكافحة الإرهاب على اللقاء الذي اطلع فيه محمد بن زايد الرئيس الأمريكي على النجاحات الأمنية وهزيمة الإرهاب في عدن والمحافظات المحررة بإشراف مباشر من الامارات وتنفيذ قوات يمنية جنوبية.

 

 وأشاد الشيخ محمد الذي تستمر زيارته لأمريكا يومين، بمبادرة ترامب لتعزيز علاقات الولايات المتحدة مع شركائها الرئيسيين في المنطقة.

وقال ترامب مرحباً بالشيخ بن زايد اثناء استقباله في البيت الأبيض ” شرف كبير أن يكون معنا الشيخ محمد اليوم، رجل أعرف أنه شخصية خاصة ويحظى باحترام كبير، ويحب دولته، يمكنني أن أخبركم ذلك، وأعتقد أنه يحب الولايات المتحدة، ما أعتقد أنه مهم للغاية ” . بحسب الوكالات.

LEAVE A REPLY