سيئون (المندب نيوز) جمعان دويل

 

أصدر وكيل محافظة حضرموت لشئون مديريات الوادي والصحراء عصام حبريش الكثيري تعميما وجه من خلاله مدراء عموم مديريات الوادي والصحراء بالتقيد بما ورد في البيان الصادر من مكتب الاوقاف والإرشاد بالوادي والصحراء بشان جدول مواقيت الصلوات لشهر رمضان المبارك المقبل .

 

وجاء في تعميم الوكيل الصادر عنه يوم امس الخميس الذي دعاء فيه مدراء عموم المديريات الاطلاع على بيان مكتب وزارة الاوقاف والارشاد حول ماتم بالاتفاق عليه بشان جدول مواقيت الصلوات لشهر رمضان المبارك .

 

بأن موعد آذان المغرب في أول ايام شهررمضان المقبل بحسب البيان سيكون في الساعة السادسة وأربعة عشر دقيقة بحسب توقيت مدينة سيئون وضواحيها ومراعاة فارق التوقيت لبقية المناطق المجاورةلمدينة سيئون بحسب ما هو محدد في جدول الاوقاف.

 

فيما يحين موعد آذانالفجر في أول شهر رمضان في الساعة 3.53 أي بزيادة أربع دقائق على جدولالاوقاف المشار إليه سلفا حيث تم الأخذ بالاحتياط في ذلك .

 

وكان البيانألزم جميع أئمة المساجد بتنفيذ ما ورد بشان آذان المغرب بحسب ما تم الاتفاق عليه وفي حال من يرى غير ذلك أو له وجهة نظر أو اجتهاد آخر على ما تم الاتفاق عليه فعليه أن يعمل برؤيته واجتهاده في خاصةِ نفسهِ وأَتْبَاعِه فقط ، ولا يحق له الإشهار وإنما يقتصر في الآذان بالميكرفون الداخلي وفي حالة تجاوزه على ما تم الاتفاق فعلى الأوقاف مسندة بالسلطة والأمن القيام بردعه وإيقافه ومنعه سلماً وقهراً ,  وأوضح البيان أن بقية الفروض فهي محل اتفاق بين الجدولين وإن وجد فارق فهو ضيق جدا بخلاف المغرب والفجر .

 

LEAVE A REPLY