عدن (المندب نيوز)خاص 

 

أكد السفير البريطاني في اليمن، سيمون شركلف، أن بلاده تدعم منح الجنوب حكماً ذاتياً أوسع، وفقاً لما جاء في مخرجات الحوار الوطني.

وقال شركلف في تغريده نشرها على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” إن المملكة المتحدة تشجع الدعوات لبناء دولة حديثة في البلاد.

وهذه ثانية تغريدة للسفير البريطاني يتحدث فيه عن الجنوب في غضون 24 ساعة بعد تغريدة سابقها نشرها أمس، اعتبر خلالها “أن انفصال الجنوب في النهاية شأن يمني ينبغى حله من خلال الحوار السلمي”.

بدوره كتب السفير الألماني في اليمن، أندرياس كيندل، في تغريده على صفحته في “تويتر”، عن الفعالية المليونية التي تقام في العاصمة  عدن تأييداً للمجلس الانتقالي الجنوبي: الان في عدن… تعبير مؤثر للإرادة الشعبية…لا جدال في الحاجة للاستماع… لا مجال للانكار أو التشوية.

وكان السفير ذاته قد نشر تغريدة من كلمتين “العيون على عدن” قبل تنظيم فعالية إعلان عدن التاريخي، وتشكيل المجلس الانتقالي الجنوبي برئاسة القائد عيدروس الزبيدي، ونائبه هاني بن بريك.

وتعد هذه المواقف لسفراء دول كبرى حول القضية الجنوبية، مؤشر على مدى تفهم العالم لمشروعية نضالات شعب الجنوب لاستعادة دولته وفك الارتباط عن نظام الاحتلال اليمني بعد تعرض الجنوب لحرب اجتياح في صيف 1994م، ومحاولة غزو فاشلة في 2015م.

 

Check out @AmbSanaa’s Tweet:

السفير الالماني في تغريدة

الان في عدن ..
تعبير مؤثر للارادة الشعبية
لا جدال في الحاجة للاستماع

لا مجال للإنكار او التشويه

 

LEAVE A REPLY