المكلا (المندب نيوز) خاص

 

دشنت مؤسسة الشباب الديمقراطي اليوم السبت بالمكلا وبحضور وكيل المحافظة للشؤون الفنية المهندس محمد العمودي، برنامجها التدريبي الخاص بأنظمة الحكم والدولة المدنية الحديثة، مستهدفة 20 متدرباً ومتدربة من ثلاثة محافظات رئيسية هي ( حضرموت وشبوة والمهرة).وبتمويل من الصندوق الوطني للديمقراطية NED

حيث سيستهدف البرنامج التدريبي والذي سيستمر لخمسة أيام تنمية القيادات الشابة ومفاهيم الديمقراطية، والنظم السياسية بأنواعها ( المركزية – الحكم المحلي – الفيدرالية – الكونفدرالية )، والدولة المدنية الحديثة، والجغرافيا السياسية للدولة.

وخلال عملية التدشين أشاد وكيل المحافظة للشؤون الفنية المهندس محمد العمودي، بالجهود التي تقوم بها مؤسسة الشباب الديمقراطي في دعم مساعي خلق القيادات الشبابية والفاعلة مجتمعيا في حضرموت وبقية المحافظات المستهدفة، قائلاً إن مثل هذه البرمج التدريبية تتماشى وتوجهات السلطات بالمحافظة لدعم فرص الشباب في تولى المسئولية وقيادة مؤسسات الدولة بالمحافظة.

من جانبه أكد الأستاذ علي الهميمي رئيس مؤسسة الشباب الديمقراطي، على ان هذه الدورة تأتي ضمن جهود المؤسسه لمساعدة الشباب في صقل مهاراتهم واكسابهم مهارات وخبرات جديده تؤهلهم الى شق طريقهم في الحياة، وتمكنهم من تحقيق اهدافهم والرقي بمجتمعاتهم نحو الرقي والتطور.

لافتاً الى أن هذا البرنامج يختلف عن غيره من البرامج التدريبية لاعتماده على خلق كوادر شبابية لديهم المعارف والمهارات القيادية اللازمة..

شاكراً في ختام حديثة اللواء الركن احمد سعيد بن بريك محافظ محافظة حضرموت على إهتمامه بالشباب وسعيه لإنصافهم بتعينهم في مراكز صنع القرار .

 

LEAVE A REPLY