تريم (المندب نيوز ) سالم بامؤمن 

تنفذ حالياً بمديرية تريم دراسة ميدانية لرفع احتياجات المكاتب والأجهزة التنفيذية بمديرية تريم التي ينفذها مركز الدراسات الإنسانية والاجتماعية بجامعة حضرموت بتمويل من مؤسسة العون للتنمية .

 

 

حيث بدأ النزول الميداني الذي نفذه الباحث الأستاذ/ صالح أكرم بن حدجة استشاري وإخصائي علم اجتماع بزيارة لمدير عام مديرية تريم العقيد منصور سالم التميمي أطلعه من خلالها الباحث “بن حدجة” على أهداف الدراسة المتمثلة في رفع احتياجات المكاتب والأجهزة التنفيذية ومؤسسات المجتمع المدني من التخصصات العلمية بمديرية تريم .

 

 

من جهته أشاد مدير عام مديرية تريم بأهمية دراسة احتياجات المكاتب التنفيذية ومؤسسات المجتمع المدني بالمديرية والتي من شأنها إيجاد تخصصات علمية التي تحتاجها المكاتب، كما وجه مدير مديرية تريم جميع المكاتب التنفيذية بالتعاون مع الباحث وتقديم التسهيلات اللازمة .

 

 

ونفذ الباحث صالح بن حدجة الدراسة الميدانية ل(17) مكتب حكومي ومؤسستين من منظمات المجتمع المدني.

 

 

 وشكر الباحث جميع مدراء المكاتب الحكومية ومنظمات المجتمع المدني التي تم النزول الميداني إليها وتقديمها للمعلومات الدقيقة في احتياجاتها التخصصية .

 

 

وشارك الباحث “بن حدجة “مؤخراً في برنامج (منهجية البحث السريع بالمشاركة PRA  ) كما شارك في عدد من الدراسات الميدانية منها ( دراسة الأسرة الحضرمية تدخلات ومشكلات واحتياجات ) ودراسة ميدانية لرفع أولويات الاحتياج لمنطقة غار بلسود بدوعن .  

 

    

LEAVE A REPLY