صنعاء (المندب نيوز) خاص

قالت منظمة الصحة العالمية ” أنها تعتزم إرسال فريق الطوارئ على وجه السرعة للسيطرة على وباء الكوليرا في اليمن .
و خلال اجتماع الدول الأعضاء في إقليم شرق المتوسط بمدنية ” جنيف ” السويسرية بمشاركة وزير الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر باعوم، وحضور المدير العام لمنظمة الصحة العالمية الدكتورة مارجريت تشان، والمدير الاقليمي لمكتب المنظمة لشرق المتوسط الدكتور محمود فكري قدم الوزير باعوم شرحا مفصلا عن الوضع الصحي في بلادنا، خاصة ما يتعلق بانتشار الإسهالات المائية الحادة والكوليرا.

وأوضح الدكتور باعوم، أن الحكومة اليمنية تبذل قصارى جهودها لاحتواء تلك الجائحة بدعم من دول مجلس التعاون والمنظمات الدولية، مشيدا بجهود مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الانسانية في تقديم المساعدة العاجلة لبلادنا.

ولفت إلى أن وزارة الصحة انشأت مراكز استقبال لتلك الحالات ووفرت الكثير من الأدوية والمستلزمات الطبية في جميع المحافظات التي ثبت فيها تلك الحالات وكذلك فرق الترصد الوبائي، إضافة الى حملات التوعية والتثقيف الصحي عبر وسائل الإعلام المختلفة ، مطالبا منظمة الصحة العالمية بتقديم مزيد من الدعم لمساعدة بلادنا في مواجهة تلك الجائحة.

بدوره أشار الدكتور ميشيل رئيس قسم الطوارئ بالمنظمة بأن المنظمة أعدت الخطة الكاملة مع باقي الشركاء للسيطرة على وباء الكوليرا، وسيقوم فريق الطوارئ على وجه السرعة بزيارة الرياض واليمن برئاسة رئيس فريق الطوارئ بالمنظمة د.ميشيل.

وارتفعت حصيلة حالات الوفاة نتيجة الكوليرا في اليمن أكثر 315 حالة، فيما بلغت حالة الاشتباه في الإصابة أكثر 29 ألف.

 

LEAVE A REPLY