غيل باوزير (المندب نيوز) خاص – أحمد هدبول

أحيت منطقة القارة بمديرية غيل باوزير حفلاً فنياً وخطابياً، مساء يوم الثلاثاء في ساحة مدرسة خالد بن الوليد، وذلك بمناسبة زفاف 52 عريسا وعروسه ضمن مشروع الزواج الجماعي الثاني.
بدأ الحفل بتقديم مميز من قبل رئيس اللجنة الإعلامية بالزواج الأخ: عبدالعزيز محفوظ سعيدان و كانت أول فقراته آيات من القرآن الكريم ، تلاها الشاب : محمد نجيب باسواقي ، ومن ثم استمتع الجمهور الكريم بزفة العرسان إلى منصة المسرح على أنغام براعم فرقة الأمجاد للمسرح والإنشاد و التي زغردت بأعذب الألحان، وسط الأجواء الفرائحية و التي لاحت على وجوه العرسان والحاضرين .

وفي الفقرة الثالثة ألقى الأستاذ: فؤاد عبدالله وبران ، رئيس لجنة الزواج الجماعي، كلمته مستفتحا بعبارات ترحيبية بالضيوف الحاضرين ، وفي مقدمتهم المدير العام بالمديرية الأستاذ : محمد عوض بامطرف ، والأستاذ : صالح يسلم عينين عاقل الحارة، كما قدم التهنئة لكافة العرسان متمنياً لهم حياة زوجية سعيدة ، وفي نهاية كلمته ناشد المدير العام للمديرية الأستاذ :بامطرف ، إلى بذل الجهود و المساعي لوجود داعم وكافل رسمي لهذا المشروع الخيري ، وكما قدم جزيل الشكر والتقدير لكل الداعمين والمساهمين لإنجاح هذا المشروع، وخاصة أبناء البلد داخل الوطن وخارجه .

وفي الفقرة الرابعة ، ألقى الأستاذ / بامطرف ، كلمة السلطة المحلية بالمديرية ، تحدث فيها عن شكره وتقديره للجنة المنظمة لهذا المشروع الجماعي الخيري، وأشاد بمثل هذه الأعمال والمشاريع الخيرية التي تصب مجاريها في مصلحة المجتمع ، وفي ختام كلمته تقدّم بأسمى آيات التهاني والتبريكات للعرسان ، سائلا المولى عزوجل أن يبارك لهم في زواجهم الميمون بحياة زوجية سعيدة .
ثم كان لبراعم الإنشاد بفرقة الأمجاد بالقارة صولة و جولة ، من خلال تقديم الأناشيد الرائعة التي أمتعت الحاضرين ، وكذلك قدمت فرقة الهدى للمسرح والإنشاد بالغيل مشهدين ، الأول بعنوان ( عنتر وشيبوب ) ، والثاني بعنوان ( مغربق سفن ) .
و لم يخلو الحفل من حضور للشعر ، حيث ألقى الشاعر/ أنور سالم باجعالة ، والشاعر الأستاذ / عمر علي الحيدي ، و الشاعر الأستاذ / أحمد فرج خنبش ، قصائدهم الشعرية بمناسبة الزواج الجماعي ، ومتغيرات الأحداث ، نالت إعجاب الحاضرين .
كذلك شاركت فرقتي أبو عزوز والمستقبل للألعاب الشعبية بالقارة ، بتقديمها لبعض الرقصات الشعبية التراثية المتميزة ، وتلاها عرض على شاشة البروجكتر للمراحل التي تمت منذ بداية فتح باب التسجيل في الزواج الجماعي الثاني ، كما عرضت أيضا تهاني المغتربين من أبناء البلد من خارج الوطن للعرسان ، وعرض لصور العرسان وأسماءهم .
وفي الفقرة السادسة ألقيت كلمة العرسان ، التي ألقاها الأستاذ العريس : خالد سعد قوقح ، عبّر فيها عن فرحته وسعادته ، لانتقالهم من الحياة العزوبية إلى الحياة الزوجية السعيدة ، و تحدث فيها عن النعم العظيمة التي أنعم الله عزوجل علينا بها ، ومنها نعمة الأمن ، حيث قال : لولا هذه النعمة لمَ احتفلت القارة اليوم بهذا الزواج الجماعي البهيج ، ووجه رسالة شكر وتقدير لكل الداعمين أصحاب الأيادي السخية ، والعاملين والمساهمين ، الذين كان لهم الفضل بعد الله سبحانه وتعالى في إنجاح هذا المشروع .
وفي الختام قدّم مقدّم الحفل كل الشكر والتقدير للحاضرين ، وذلك لتلبيتهم الدعوة التي دعت لها لجنة الزواج وأهالي العرسان بالمنطقة ، و تجدر الإشارة أنه سيتم عقد قران العرسان عصر اليوم الأربعاء 21 / 9 / 2016م بساحة مدرسة خالد بن الوليد بالقارة .

ترك الرد