( المندب نيوز ) وكالات 

 

أبدى مصدر مسؤول في تحالف دعم الشرعية في اليمن، الخميس، ترحيبه بتصريحات المبعوث الدولي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ، في مجلس الأمن، التي طالب فيها الميليشيات الحوثية وقوات المخلوع صالح، بتسليم ميناء الحديدة اليمني لجهة محايدة.

 

وأكد المسؤول نداءات سابقة لتحالف الشرعية دعت فيها إلى ضرورة تسلم الأمم المتحدة مسؤولية الإشراف على الميناء، لحماية الشعب اليمني، من عمليات تهريب الأسلحة التي تنفذها المليشيات، وعملية مصادرة المساعدات الإنسانية والطبية التي تصل عبر الميناء.

 

وأورد المصدر أن النتيجة التي توصل لها المبعوث الأممي، هي ذاتها التي “نادينا بها وشددنا على أهمية اتخاذها مبكرًا لحماية الشعب اليمني”، وفق ما نقلت وكالة الأنباء السعودية “واس”.

 

وكان ولد الشيخ قد أعرب عن الأسف جراء عدم مشاركة الميليشيات الحوثية وقوات المخلوع صالح، في اجتماع لبحث المقترح بهدف استغلال الميناء لإدخال المواد الإنسانية والمنتجات التجارية.

 

وأوضح المصدر أن المبعوث الدولي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ، أكد في إحاطته لمجلس الأمن، أهمية استعمال الإيرادات الجمركية والضريبية من ميناء الحديدة لتمويل الرواتب والخدمات الأساسية بدل استغلالها للحرب أو للمنافع الشخصية.

LEAVE A REPLY